×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 11:24 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
فتاوى وأحكام

كيف تحارب «النكد» في حياتك الزوجية؟.. أمين الفتوى يُجيب

الموجز

أوضح الدكتور عمرو الورداني،مدير إدارة التدريب وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الحياة الزوجية تمر بمشاكل وخلافات متعددة ومنها النكد الذي ينتج عن ثلاثةُ أمور، أولاهما: كثرة الانتقاد، ثانيهما: كثرة اللوم، وثالثهما: كثرة الشكوى.

وأفاد « الورداني» بأن الثلاثة أمور السابقة هي صفات الإنسان النكدي أيضًا، مشيرًا إلى أن النكد يؤدى إلى الاستهلاك العاطفي للزوج أو الزوجة.

وأوضح أمين الفتوى أن المرأة لا تتحمل الانتقاد، بل إنه يؤدي إلى تدميرها نفسيًا، كقيام الزوج بانتقاد أشياء في شكلها أو أسلوبها أو أكلها.

وكان الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أكد أن أول قيمة يضيفها الرجل للمرأة هى الاحتضان والاحتواء؛ لتشعر الزوجة أن هناك من يوفر لها مقدارا من الأمن ومن يدعمها في الدراسة أو تطوير شخصيتها أو عملها.

وواصل أمين الفتوى أن أول ما يطلبه الزوج من زوجته هو التقدير؛ لأنه قيمة إضافية أولية، وعليه الاحتواء والأمان والتقدير لها.

ونصح بأن يستخدم الزوجان طرق التعبير عن الحب، واستخدام كلمات التحفيز، أو الأفعال التي تعبر عن الحب، أو الهدايا أو الجلوس وقتا كافيا مع شريك الحياة.

وتابع: لابد أن يكون هناك جلسة مطولة يتحدث فيها الزوجان في هذه الأمور، وأن يتكلم كل منهما عن مراده خلال العامين المقبلين على سبيل المثال.

أمين الفتوى الحياة الزوجية النكد الحب الزوج الزوجة

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:24 صـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes