الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريحات خطيرة لـ وزير الخارجية الأمريكي عن ملف سد النهضة

بايدن
بايدن

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الإثنين، بأن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك. تباحثا خلاله حول مفاوضات سد النهضة.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن بلينكن بحث مع حمدوك دعم واشنطن للإصلاحات في السودان، مشيرةً إلى أن بلينكن رحب بإعلان المبادئ الموقع بين الخرطوم والحركة الشعبية.

وأضافت أن بلينكن شدد على ضرورة توفير حماية للمدنيين في كل مناطق السودان، كما بحث مع حمدوك مفاوضات سد النهضة، و جهود دفع عملية السلام ودعم الإصلاحات السياسية في السودان.

يذكر أن العاصمة الكونغولية كينشاسا، استضافت اليوم جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة، بحضور وزراء خارجية الدول الثلاثة، مصر والسودان وإثيوبيا، بجانب وفود فنية، وذلك باعتبار الكونغو الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة