الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اختطاف مدير أمن زوارة غربي ليبيا

أعلنت مديرية أمن مدينة زوارة غربي ليبيا، اليوم الثلاثاء، أن مديرها العميد عماد الدين مسعود عبزة تم اختطافه وهو في طريقه لأداء صلاة الفجر.

وقالت المديرية، في خبر عاجل نشرته على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيسبوك"، إن التحقيقات جارية بشأن الحادث.

ولم تذكر مديرية أمن زوارة مزيدا من التفاصيل عن ملابسات عملية الاختطاف التي وقعت في المدينة غربي العاصمة الليبية طرابلس.

وتتكرر عمليات الاختطاف في الغرب الليبي، وتتفشى ظاهرة القتل خارج القانون والإخفاء القسري والاعتقال التعسفي، في ظل انفلات أمني وتفشي الجريمة المنظمة على يد المليشيات المسلحة.

وخلال شهر مارس الماضي، ارتكبت المليشيات المسلحة غرب ليبيا انتهاكات متكررة ضد المدنيين، حيث عثر على جثة مجهولة الهوية مدفونة بمنطقة قصر بن غشير بطرابلس.

وأصبحت عمليات تصفية المدنيين على الطرقات العامة أو أثناء تأديتهم لوظائفهم وسط الدوائر الخدمية أمرا شائعا في هذه المناطق.

وتضم مدن المنطقة الغربية وكتائب مسلحة وعناصر إرهابية ومهربين للوقود، وتشكيلات مسلحة ومليشيات مؤدلجة خاصة في العاصمة طرابلس التي تضم العدد الأكبر والأخطر للمسلحين والإرهابيين.

وتتناحر تلك المليشيات المسلحة بين الحين والآخر، بهدف تعزيز سيطرتها على بعض المناطق في العاصمة طرابلس، واستنزاف ثروات أخرى.

وتضع تلك الحوادث وغيرها من أعمال العنف والانفلات الأمني الحكومة الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة أمام تحد كبير، ممثلا في ضرورة وضع حد للمليشيات وتجفيف منابع تمويلها، وتأهيل عناصرها، وإعادة إدماج من يصلح منهم داخل هياكل أمنية.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.