الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:02 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من رئيس هيئة قناة السويس يكشف مؤامرة خطيرة

ربيع
ربيع

كشف رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، أسامة ربيع حقيقة توقف الملاحة في قناة السويس مؤكدا إن الهيئة "تعاملت بشكل سريع مع عطل مفاجئ في محرك إحدى السفن العابرة للقناة"، مؤكدا عدم تأثر حركة الملاحة في القناة.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أن محرك ناقلة البترول "RUM FORD" تعرض لعطل خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب، بحمولة قدرها 62 ألف طن.

وأكد أنه "تم التعامل مع الموقف باحترافية، بواسطة قاطرات الهيئة، حيث استأنفت السفينة عبورها بالقناة بعد إصلاح العطل من جانب طاقم السفينة"، منوها إلى عدم تأثر حركة الملاحة بهذا العطل المفاجئ بمحرك السفينة، وعبور كافة السفن من الاتجاهين.

ووجه ربيع "رسالة طمأنة"، بشأن انتظام الملاحة بالقناة بمعدلاتها الطبيعية، مشددا على "امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل مع الأعطال".

وأضاف: "هذا علاوة على توافر البنية التحتية اللازمة للتعامل مع المواقف الطارئة، لا سيما بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة ومشروعات التطوير الخاصة بإنشاء سلسلة من الجراجات على المجرى الملاحي الجديد".

وأهابت الهيئة العامة لقناة السويس، بكافة وسائل الإعلام "تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر، والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة