الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريح خطير من وزير التعليم بشأن الامتحان الإلكتروني

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة قامت بعمل 48 مليون امتحان الكتروني من مارس 2019 وحتى مارس 2020، مشيرا إلى أن الدولة تقدم 11 مليون وجبة يوميا للطلاب ، فضلا عن 200 مليون كتاب كل سنة.

وأضاف وزير التعليم خلال افتتاح مجمع الخدمات الذكية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الاجراءات التي تقوم بها الوزارة هدفها بناء شخصية الطفل المصري وتأهيله لمستقبل يستطيع فيه الحفاظ على ما يتم إنجازه واستكماله.

وأشار وزير التعليم، إلى التحديات الكثيرة المرتبطة بفكرة الحصول على بيانات كاملة ودقيقة ومؤمنة ومحدثة، والتى يتم تجميعها بشكل لا مركزي عن طريق الأوراق، مضيفا: "الهدف من المشروع هو تكوين قواعد بيانات مركزية وانشأ هوية رقمية للطلاب والمعلمين والابنية ، مشيرا إلى أن الهوية الرقمية للطلاب عبارة عن كارت لكل طالب، وتطبيقات تسجل رحلة الطفل من اول رياض الأطفال حتى نهاية المرحلة الثانوية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.