الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:00 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لا تفوتها.. عالم بالأوقاف يكشف مواقيت رفع الأعمال

قال الشيخ عبد العظيم عبد المرضي عامر من علماء وزارة الأوقاف إن أعمال العباد ترفع يوميا وأسبوعيا وسنويا، أما عن رفع الأعمال يوميا فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن الله - عز وجل - لا ينام، ولا ينبغي له أن ينام، يَخفِض القسط ويَرْفَعه، يُرفَع إليه عملُ الليل قبل النهار، وعملُ النهار قبل الليل"، أما عن رفع أعمال العباد أسبوعيا فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم "تُعرَض أعمال الناس في كلِّ جمعةٍ مرتين، يوم الاثنين ويوم الخميس، فيُغفَر لكل عبد مؤمن، إلا عبدًا بينه وبين أخيه شَحْنَاء، فيقال: اتركوا - أو ارْكُوا - هذين حتى يَفِيئا".

وتابع بقوله إن أعمال العباد ترفع أيضا سنويا ويكون ذلك في شهر شعبان، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من الصيام في شهر شعبان.

وأشار إلى أن شهر شعبان هو استعداد وتهيئة لشهر رمضان وتعويد على الأعمال الصالحة من صلاة التراويح والقيام والصدقة وتلاوة القرآن، فيعود المسلم نفسه وأسرته على الطاعة لكي تزداد القدرة وتعلو الهمة على العبادة في شهر رمضان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.