الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:47 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

القوى العاملة تستقبل 1076 شكوى عمالية بالقاهرة في فبراير الماضي

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

نجحت مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة، في تعيين ٥٨٨٤ شاباً ،بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 60 من ذوي الهمم والعزيمة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وبلغ عدد المسجلين من راغبى العمل بتلك المكاتب ٢٠٠٧٣ شاباً.

وأشار محمد سعفان وزير القوى العاملة محمد سعفان، إلي أن المديرية قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية ، بواقع ٧٧ منحة مولود بإجمالى ١٥٤ ألف جنيه ، و ٢٦ منحة زواج بـ ٧٨ ألف جنيه ، و٤ منح وفاة بـ ٤٠ ألف جنيه ، و٦ منح وفاة أحد الأقارب بـ ١٢ ألف جنيه ، فضلاً عن عمل ٥ عمليات جراحية صغري وكبري بـ ١٩ ألف جنيه ، فضلا عن حالة عجز كلي لأحد العمال تم صرف ١٠ آلاف جنيه للعامل، ليصل إجمالي ما تم صرفه ٣١٣ ألف جنيه لـ ١١٩ حالة.

ومن جانبه أوضح محمد طه مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال فبراير الماضي -أن المديرية تلقت ١٠٧٦ شكوى، منها ١٩٢ شكوى تم تسويتها ودياً ، وتم إحالة ٣٠١ شكوى للمحكمة العمالية ، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت التي يعملون بها ، كما تم حفظ ٩٩ شكوى ، وإحالة ٢٨ شكاوى لجهات أخرى طبقاً للاختصاص ، وتبقى ٤٦٩ شكوى تحت البحث والدراسة .

وأشار مدير المديرية إلى أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب، قامت المديرية بإستخراج ٢٣٠ ترخيص جديد لعمل الأجانب ، فضلا عن التجديد لـ ١٧٠ أجنبياً وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات ، كما قامت باستخراج ١٢١٣ شهادة قياس مستوى المهارة ، و ١٣٠٢ رخصة مزاولة المهنة .

أما في مجال التفتيش العمالي فقد قامت المديرية بالتفتيش على ٣١٨ منشآت دوري وحملات ، وأسفر التفتيش عن تحرير ٣٠٦ محضر لمنشآت مخالفة ، كما تم بحث ١٤٢ شكوى ، وتم تسويتها بالكامل ودياً ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على ١٩٥ منشآت ، وإعادة التفتيش على ٣٤٥ منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير ١٨٣ محضر سلامة وصحة مهنية و ٢٣ غلق إداري ، كما تم بحث ٩ شكاوي ، وعقد ١٤ ندوة توعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة