الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان يتوسل لـ مصر لإعادة العلاقات.. تفاصيل لن تتخيلها

أردوغان
أردوغان

أكدت جمعية الأعمال التركية المصرية، اليوم الأربعاء، أن تعزيز العلاقات الدبلوماسية المصرية التركية، سينعكس بصورة إيجابية على العلاقات التجارية بين البلدين.

وتتوقع أن يرتفع حجم التبادل التجاري 4 أو 5 أضعاف حال تحسين العلاقات.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع وكالة «الأناضول» التركية، فقد قال رئيس جمعية الأعمال التركية المصرية، أطيلا أطاسون: «إن الجمعية ستبذل قصاري جهدها من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا حتى نعكس على الانتعاش الاقتصادي والتجاري بين البلدين».

وقد أوضح أطاسون أن الجمعية قد حققت أرباحًا من التجارة المصرية التركية، بلغت 3 مليارات دولار، في حين أن حجم التبادل التجاري بين البلدين 5 مليارات دولار، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين، يمكن أن يرتفع 4 أو 5 أضعاف حال تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

كما أكد رئيس فرع جمعية الصناع ورجال الأعمال المستقلين الأتراك، عمر فاروق أوقه، أن الجمعية قد استضافت العديد من رجال الأعمال المصريين قبيل جائحة كورونا، معبرًا عن مدى رغبة التجار الأتارك في تصدير منتجاتهم إلى مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة