×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:53 مـ 13 جمادى أول 1444هـ
محمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهممبسنت حاتم تتعاقد علي ”لآخر نفس” بطلة امام جميلة عوضتفاصيل المؤتمر الصحفي لمسرحية ”سيدتي الجميلة”ميرنا جميل تكشف كواليس مسلسل ”اللعبة 4”ختام فاعليات النسخة الخامسة من معرض ”بيزنكس” بإجمالي حجم تعاقدات تتجاوز 850 مليون جنيهرئيس «المحطات النووية» يكشف تفاصيل إنشاء مركز إقليمى لنقل الخبرات المصرية للدول الأفريقيةاورنچ مصر تتعاون مع شركة ”سهل” للمدفوعات لإتاحة خدمات تحصيل الفواتير وشحن الرصيد عبر تطبيق ”سهل”16.3 مليون جنيه إيرادات مستهدفة لـ”اتصال” لدعم ريادة الأعمال في عام 2023سامي شعبان: «الرقابة الإشعاعية» تستهدف زيادة الكهرباء المولدة من الطاقة النووية لـ9% في 2030
تقارير وأحداث

شاهد.. كيف احتفل البابا تواضروس الثاني باليوبيل الذهبي لكنيسة الملاك ميخائيل بالإسكندرية؟

الموجز

قام قداسة البابا تواضروس الثاني، بمنح رتبة "أرشيدياكون" للدياكون ميخائيل أقدم شمامسة كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية.
جاء ذلك ضمن صلوات القداس الإلهي الذي تولى قداسته خدمته صباح اليوم بالكنيسة ذاتها، في مناسبة اليوبيل الذهبي للكنيسة.
وصلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم القداس الإلهي في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية، وذلك في مناسبة مرور خمسين سنة على صلاة أول قداس بالكنيسة (٨ أبريل ١٩٧١ - ٨ أبريل ٢٠٢١).
شارك في الصلوات الآباء الأساقفة العموم المسؤولون عن القطاعات الرعوية بالإسكندرية، أصحاب النيافة الأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق) والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، إلى جانب الآباء كهنة الكنيسة.
شهد القداس مشاركة عدد محدود من شعب الكنيسة وسط تطبيق إجراءات وقائية دقيقة، للحماية من فيروس كورونا المستجد، واتخاذ مسافات التباعد أثناء الصلوات.
والقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء أمس الأربعاء من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية بدون حضور شعبي بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال قداسة البابا تواضروس - في كلمته التى حملت عنوان "سفر ناحوم ولقاء السيد المسيح مع المفلوج" تم بثها عبر القنوات الفضائية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - إن الله هو الذى يقوي ويشدد الإنسان في كل ضيقة وفي كل أمور الحياة.
وأضاف أن بركة "بيت حسدا" التى كان يجلس عليها المريض لمدة 38 عاما، كان يجلس عليها العديد من الناس من أصحاب المرض، لافتا إلى أن السيد المسيح كان يحدث المريض ويقول له "أتريد أن تبرأ"، وهو كان يسأله لكي يختبر إرادته، وأن يعرف رغبته في الشفاء، وأن المريض أجاب وقال له "يا سيد ليس لي إنسان".

14de10b1373ef751dae5486ff223506a.png
28dd91f333e1a28c699be5e8732ec6c6.png
البابا تواضروس الثاني اليوبيل الذهبي كنيسة الملاك ميخائيل الإسكندرية أرشيدياكون

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:53 مـ
13 جمادى أول 1444 هـ 06 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar
CIB
CIB