الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة تتسبب في ظهور الكرش

الكرش
الكرش

بعض الأطعمة تتسبب في زيادة الدهون في منطقة البطن، وتزيد من المخاطر الصحية المتعلقة بأمراض القلب والسكر والسرطان، ويمكن أن تؤثر أيضًا على الأوعية الدموية ونوعية النوم وهذه الأطعمة هي:

– الأطعمة والمشروبات السكرية

تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الفركتوز، التي تقلل من معدل الأيض وحرق الدهون ما يترتب عليه زيادة دهون البطن.

– الأطعمة المصنعة

تُعتبر هذه الأطعمة سهلة الهضم، ومنها الأرز الأبيض والخبز الأبيض، والتي تؤدى إلى زيادة سريعة فى مستويات السكر فى الدم بعد الوجبات، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الأملاح والمواد الحافظة.

– قلة النوم

يتسبب النوم لفترة تقل عن خمس ساعات يوميًا في زيادة الوزن، ويرجح الخبراء أن الأشخاص المصابون باضطرابات النوم يكون بسبب زيادة الوزن.

– التدخين

يسبب التدخين أمراض عديدة منها السكري والسرطان وأمراض القلب، كما يكون للمدخنين محيط خصر أكبر لأن التدخين يُزيد من نسبة دهون البطن.

– الأنظمة الغذائية منخفضة البروتين

يًساهم البروتين فى بناء كتلة العضلات، الأمر الذي يزيد من معدل الأيض وتقليل السعرات الحرارية، لذلك فإن الأنظمة الغذائية منخفضة البروتين تسبب زيادة الوزن والسمنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.