الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:53 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع

الأمم المتحدة تحاول اقناع الجماعات الانفصالية بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني

يلتقي المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر عددًا من رموز المعارضة الجنوبية المقيمين بالخارج، في دولة الإمارات العربية المتحدة السبت المقبل، بحسب مصادر دبلوماسية .
وقالت المصادر، إن اللقاء يأتي بهدف إقناع تلك القيادات بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي ينعقد في الثامن عشر من شهر مارس الجاري، مشيرًا إلى أن عددًا من الشخصيات المدعوة أكدت مشاركتها.
وبحسب المصادر نفسها فمن أبرز المشاركين الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، ورئيس الوزراء الأسبق حيدر أبو بكر العطاس، وياسين نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي، والقيادي البارز في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال حسن باعوم.
وأوضحت المصادر أن اللقاء "يسعى إلى استكمال الجهود المبذولة داخليًا وخارجيًا لأجل إنجاح مؤتمر الحوار، لا سيما بعد نجاح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في إقناع مجموعة من الانفصاليين في الجنوب بالمشاركة في الحوار أثناء لقائه بهم في عدن هذا الأسبوع".
وفيما لم تتأكد مشاركة علي سالم البيض، الرئيس الجنوبي السابق، والذي يتزعم الفصيل المطالب بالانفصال، ذكرت مصادر إعلامية أنه سيوفد من يمثله في اللقاء، بينما أعلن مصدر في مكتبه عزمه عدم المشاركة.
ويعد اللقاء المرتقب، بحسب مراقبين، المحاولة الأخيرة من المجتمع الدولي لإقناع الأطراف الرافضة للحوار بالمشاركة في المؤتمر الذي يستمر ستة أشهر، بعد لقاءات عدة أجراها المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر، ودبلوماسيون غربيون، وحضرها معارضون جنوبيون في كل من صنعاء وعدن والقاهرة.
وكان آخر لقاء قد عقد في مدينة عدن، وضم سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مع قيادات جنوبية مطلع ديسمبر الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.