رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:16 صـ 17 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
«التعليم العالي» تضع خريطة عمل لتعاون الجامعات التكنولوجية مع الصناعة والقطاع الخاص جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية الشيخ عتمان بالحوامدية تعرف على الحالة المرورية اليوم بمحافظتي القاهرة والجيزة 27-2-2024 رمضان 2024.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل صيد العقارب والقنوات الناقلة له الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر فبراير 2024 إستخراج شهادات تحركات العمالة الموسمية لموسم الحج عن طريق شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج موعد مباراة الأهلي و بلدية المحلة في الدوري اليوم والقنوات الناقلة موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر والقنوات الناقلة ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز جيرونا علي رايو فاليكانو بثلاثية نظيفة انفراد .. تعويم وشيك للجنيه .. البنك المركزى يوجه الضربة القاضية الخميس المقبل قصة حقيقة.. معلومات عن مسلسل قلع الحجر والقنوات العارضة له نشرة الموجز التعليمية .. موعد امتحانات شهر فبراير في الجيزة .. وقرارات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

لماذا تسمى اجراءات دفن الأمير فيليب بـ«الجسر الرابع»؟

الأمير فيليب
الأمير فيليب

منذ سنوات وكل شيء كان جاهزا منذ فترة طويلة.
بالفعل حيث ، كانت السلطات البريطانية تستعد لاحتمال وفاة أهم أعضاء ​العائلة المالكة​. بمجرد حدوث ذلك كما هو الحال في 9 أبريل مع وفاة ​الأمير فيليب​ عن عمر يناهز 99 عامًا ، يتم وضع بروتوكول كامل قيد التنفيذ. هذه المرة ، ستبدأ عملية "الجسر الرابع".
اللافت للنظر أن كل فرد من أفراد الأسرة لديه عملية مخصصة له ، والتي سميت على اسم جسر المملكة. خيار يرمز إلى الانتقال من "الحياة إلى الآخرة" يشرح السكرتير الصحفي الملكي السابق ديكي آربيتر لوسائل الإعلام "لا ليبر". وهكذا ، فإن البروتوكول الخاص بالملكة يحمل بالفعل اسمه: "عملية جسر لندن".
لبدء المراحل المختلفة لهذا البروتوكول ، يتم إرسال رمز سري إلى السلطات وخاصة إلى رئيس الوزراء: Forth Bridge is down" "Forth Bridge has fallen. من هذه اللحظة ، يجب وضع أعلام الدولة على نصف الصاري ، باستثناء علم عائلة وندسور. الذي لا يجب ان يتوقف عن التحرك حتى وفاة الملك. الحداد الوطني محكوم حتى يوم الجنازة.
وبالتالي جميع الشخصيات العامة والسياسية مدعوة لارتداء الأسود. يتميز أعضاء العائلة المالكة والنواب بشكل خاص بشارة سوداء على الذراع اليسرى.
ومن ناحية أخرى ، يجب أن يظهر مقدمو البرامج التلفزيونية بربطة عنق داكنة، ومن وجهة نظر مؤسسية ، لا ينبغي نظريًا التوقيع على أي قانون أثناء حداد الملكة ، الذي يجب أن يستمر لمدة 8 أيام. فقط حالة القوة القاهرة يمكن أن تجبر صاحب السيادة على أداء هذا الدور. يتم أيضًا إلغاء أو تأجيل جميع الزيارات والالتزامات التي قدمتها العائلة المالكة. وبما أن الأمير فيليب لم يكن في ترتيب الخلافة وترك ارتباطاته العامة منذ عام 2017 ، فليس من المتوقع حدوث تغييرات رئيسية أخرى في الأيام المقبلة.