الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بينها سد النهضة..تعرف على أهم القضايا التي ناقشها شكري مع لافروف

أجرى الجانبان المصري الروسي، اليوم الاثنين، مباحثات ثنائية على مستوى وزيري الخارجية تناولت عدة ملفات أبرزها أزمة سد النهضة وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف بالقاهرة: "ناقشنا الدفع نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، والقضية الفلسطينية والأهمية التي نوليها لمبادرة موسكو بشأن الرباعية الدولية".

وأضاف أنه تم أيضا بحث قضية سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا وتخشى مصر والسودان من تأثيره على حصتهما من المياه، وأصبح مثار خلاف مع أديس أبابا فشلت جولات المفاوضات المختلفة في التوصل إلى حل.

وأضاف شكري أن "الجانب الروسي لدي تفهم حول أهمية قضية سد النهضة للشعب المصري".

وأشار إلى أن "القاهرة تسعى للتنسيق مع الجانب الروسي باعتباره عضوا في مجلس الأمن مما يجعل دوره مؤثرا على المجتمع الدولي بشأن سد النهضة".

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي إن بلاده تقف مع الحلول السلمية لجميع المشاكل في الشرق الأوسط.

ورحب لافروف بإقامة علاقات بين دول عربية وإسرائيل، وأشاد أيضا باستقرار الأوضاع في ليبيا.

وأكد وزير الخارجية الروسي أن بلاده تؤمن بحق الشعب السوري في تحديد مصيره.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة