الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 02:33 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نجم نهضة البركان: أعد جماهيرنا بالفوز بكأس الكونفدرالية أمام الزمالك حلم الـ 100 مليون فدان.. الرئيس السيسي يحل المعادلة الصعبة في أزمة المياه الدفع بالدولار .. شروط وطريقة حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج كل ما تريد معرفته عن معامل وزارة الصحة وكيف تساعد المسافرين ترتيب الدوري الفرنسي 2023-2024.. سقوط باريس في ليلة وداع مبابي وضمان نانت البقاء أنا أجمل من نانسي عجرم.. ماذا قالت غادة إبراهيم عن حياتها الخاصة وعمليات التجميل؟ ( فيديوجراف ) وفقًا للبناء الموحد.. محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لمدينة البدرشين وقرية القصر بالواحات البحرية صدمة في سعر جرام الذهب عيار 21 الآن.. تفاصيل ائتلاف أولياء الأمور يقدم روشتة هامة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان «دي بروين وصلاح».. الأندية السعودية تتجه إلى الدوري الإنجليزي لحسم صفقات الصيف المقبل طريقة التقديم على عقد عمل في الكويت للمصريين وشروط التأشيرة الكنز المدفون.. القصة الكاملة لاستخراج الذهب الأبيض من صحراء مصر

ذكري ميلاد التونسي في بيت الشعر العربي

بمناسبة مرور مائة وعشرين عاماَ علي ذكري ميلاد الشاعر الراحل "بيرم التونسى" الملقب بـ "أبو شعراء العامية" يقيم بيت الشعر العربي بمقره بمنزل الست وسيلة - خلف الجامع الأزهر- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية أمسية شعرية بعنوان " ذكري ميلاد بيرم التونسي" وذلك في السابعة مساء الأحد 10 مارس الجاري ، يشارك بالأمسية نخبة من كبار شعراء وهم : سيد حجاب ، أحمد مرسي و سمير عبد الباقي ، ويقدمها "يسري العزب" ، وتتضمن الأمسيه فقره موسيقيه غنائيه لأشهر الأعمال التي كتبها الشاعر الراحل .
يذكر أن الشاعر الشعبي محمود بيرم التونسي ولد في الإسكندرية في 4 مارس 1893م ، من أصل تونسي ، ولم يحصّل على الجنسية المصرية إلاّ قبيل وفاته بقليل.
قدّم بيرم أعمالاً أدبية مشهورة، كان أغلبها أعمالاً إذاعية منها سيرة الظاهر بيبرس وعزيزة ويونس ، وغنّت له أم كلثوم وفريد الأطرش عدة قصائد ، وظل إلى آخر لحظة في حياته من حملة الأقلام الحرة الجريئة ، منحه الرئيس جمال عبد الناصر سنة 1960م جائزة الدولة التقديرية لمجهوداته في عالم الأدب، و تحصل إثرها على الجنسية المصرية.
توفي بيرم التونسي في 5 يناير 1961م عن عمر يناهز 68 عاماً وذلك بعد معاناته من مرض الربو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.