الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 12:37 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن

ليلي نظمي
ليلي نظمي

هي واحدة من نجوم الزمن الفنانة ليلي نظمي صاحبة أغنية "أما نعيمة" الحقيقة، ولها مجموعة من الأغاني المختلفة، ومعظمها أغاني اجتماعية والتي منحتها شهرة واسعة، وكان من أشهرها "ادلع يا رشيدي"، و"ماخدش العجوز أنا"، وقدمت عدد قليل من الأفلام السينمائية، وأعتزلت الفن بعد ارتداء الحجاب.

معلومات ليلي نظمي

اسمها بالكامل ليلى مرسي محمود نظمي، وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية، وعلى دكتوراة في الأغنية الشعبية من إنجلترا في تاريخ، وتطور الأدب الشعبي، وتخصصت في الأغاني الشعبية، والفولكلوري.


تزوجت ليلي نظمي من طبيب أمراض نساء وتوليد، ولديها ابنين هما هبة وكريم، و قالت لبرنامج "حوار صريح جدا": "إن مخرجي السينما اقتنعوا بيها، بعد شهرتها بأغاني "ادلع يا عريس، ما أخدش العجوز أنا"، وبعدها انصرفوا عنها.

اعتزال ليلي نظمي

صرحت ليلي نظمي بأنها اعتزلت العمل الفني لأن الجو العام للوسط الغنائي، وأغاني اﻹيقاع السريع أصبحت لا تناسبها، واعترضت على إعادة تقديم المطربة اللبنانية مروى لأغنيتها "أما نعيمة"، وقالت "نظمى" إنها هتلجأ للقضاء لوقف إذاعة الأغنية بصوت مروى، وهو ما لم يحدث.

كان أحدث ظهور للفنانة ليلى نظمي في حفل زفاف الفنانة المغربية جنات، وتغيرت ملامحها، وظهرت بالحجاب، وسبق وصرحت أن سبب ارتدائها للحجاب، هو ابنها والذي نصحها بسماع شريط عن الحجاب، وبعدها ذهبت في رحلة عمرة، وعادت من هناك محجبة.

حبس ليلي نظمي

وفى عام 2006، تم القاء القبض على ليلى نظمي لتهربها من تنفيذ أحكام بالحبس بلغ إجمالها 14 سنة، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 45 ألف جنيه، وذلك في قضايا مخالفات إقامة مبان خاصة بها، وتم الافراج عنها بعد ذلك.

أقرا أيضا:

اعتزلت الفن وارتدت الحجاب بسبب نجلها..خلافها مع مروى اللبنانية بسبب ”أما نعيمة” ونصيحتها لأنغام.. محطات مهمة فى حياة ليلى نظمى

بالفيديو.. حكايات نجوم الفن من غرف النوم إلى أقسام البوليس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.