الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 .. تفاصيل ياسمين عبد العزيز تروج لـ حلقتها الجديدة في برنامج صاحبة السعادة بالصور .. هدي هاني تكشف كواليس مسرحية ”نور في عالم البحور” دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يقوم بتكريم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج

اعتزلت الفن وارتدت الحجاب بسبب نجلها..خلافها مع مروى اللبنانية بسبب ”أما نعيمة” ونصيحتها لأنغام.. محطات مهمة فى حياة ليلى نظمى

ليلى نظمى
ليلى نظمى

ولدت فى مثل هذا اليوم، من عام 1945، الفنانة الكبيرة ليلي نظمى صاحبة اغنية "أما نعيمة" الأصلية، نالت شهرة واسعة بالأغاني الشعبية الشهيرة التي قدمتها وكان من أشهرها "ادلع يا رشيدي"، "ماخدش العجوز أنا"، قدمت عدد قليل من الأفلام السينمائية واعتزلت الفن بعد ارتداء الحجاب، ونكشف من خلال هذا التقرير معلومات عنها

اسمها بالكامل ليلى مرسي محمود نظمي، وحصلت على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية، ثم حصلت على دكتوراة في الأغنية الشعبية من إنجلترا في تاريخ وتطور الأدب الشعبي وتخصصت في الأغاني الشعبية والفولكلوري.

ومتزوجة من طبيب أمراض نساء وتوليد، ولديها ابنين هما هبة وكريم، و قالت لبرنامج "حوار صريح جدا": "إن مخرجي السينما اقتنعوا بيها، بعد شهرتها بأغاني "ادلع يا عريس، ما أخدش العجوز أنا"، وبعدها انصرفوا عنها.

صرحت بأنها اعتزلت العمل الفني لأن الجو العام للوسط الغنائي، وأغاني اﻹيقاع السريع أصبحت لا تناسبها، واعترضت على إعادة تقديم المطربة اللبنانية مروى لأغنيتها "أما نعيمة"، وقالت "نظمى" إنها ستلجأ للقضاء لوقف إذاعة الأغنية بصوت مروى، وهو ما لم يحدث.

وجهت في برنامج "حوار صريح جدًا" رسالة للفنانة أنغام، وطالبتها بالتوقف عن الهجوم على زميلاتها، قائلة لها: "أنتي صوتك حلو خلي كمان طبعك حلو"، شاركت في بعض الأفلام كممثلة ومطربة منها (آنسات وسيدات، الشيطان لا يدق بابك)، وكان آخر أعمالها مسلسل "أغراب" في عام 1976.

كان أحدث ظهور للفنانة ليلى نظمي في حفل زفاف الفنانة المغربية جنات، وتغيرت ملامحها، وظهرت بالحجاب، وسبق وصرحت أن سبب ارتدائها للحجاب، هو ابنها الذي كان أحد تلاميذ عمرو خالد والذي نصحها بسماع شريط لعمرو خالد عن الحجاب، وبعدها ذهبت في رحلة عمرة رفقة عمرو خالد وتلاميذه، وعادت من هناك محجبة.

وفى عام 2006، تم القاء القبض على ليلى نظمي لتهربها من تنفيذ أحكام بالحبس بلغ إجمالها 14 سنة، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 45 ألف جنيه، وذلك في قضايا مخالفات إقامة مبان خاصة بها، وتم الافراج عنها بعد ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.