الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وصفه بـ القاتل.. تفاصيل أول اتصال هاتفي بين بايدن وبوتين

بوتين ويايدن
بوتين ويايدن

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحدث هاتفيًا مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وناقشا عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيسين ناقشا عدد من القضايا الدولية والإقليمية، بما في ذلك رغبة الولايات المتحدة وروسيا في متابعة حوار الاستقرار الاستراتيجي حيال عدد من القضايا المتعلقة بالحد من التسلح والقضايا الأمنية، والعمل على تمديد معاهدة "نيوستارت" للحد من الأسلحة الهجومية.

وأضاف البيان، أن الرئيس بايدن أوضح أن الولايات المتحدة ستدافع بقوة عن مصالحها ردًا على تصرفات روسيا، بما في ذلك الهجمات الإلكترونية والتدخل في الانتخابات الأمريكية.

وأكد بايدن بحسب البيان، على التزام الولايات المتحدة الثابت بسيادة أوكرانيا وسلامتها، معربًا في الوقت ذاته عن قلقه حيال الحشد العسكري الروسي المفاجئ في شبه جزيرة القرم، والحدود الأوكرانية.

ودعا بايدن خلال الاتصال روسيا إلى خفض التصعيد على الحدود مع أوكرانيا.

وجدد الرئيس الأمريكي تأكيده على هدف إدارته المتمثل في إقامة علاقة مستقرة مع روسيا تتوافق مع المصالح الأمريكية، مقترحًا عقد قمة بينه وبين بوتين في دولة ثالثة خلال الأشهر المقبلة لمناقشة القضايا التي تواجه الولايات المتحدة وروسيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.