×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 07:40 مـ 14 ربيع أول 1443هـ
كورة وملاعب ملاعب مصرية

انفراد.. الزمالك يتعاقد على مشروع جديد يضعه في قائمة الأندية الأعلى في القدرة الشرائية.. والتجديد لـ ساسي بعرض خيالي.. ودخل سنوي للنادي وجماهيره

الموجز

علم "الموجز" من مصدر مطلع داخل نادي الزمالك عن وجود مشروع كبير تقوم الإدارة الحالية للنادي بدراسته، والذي من المتوقع أن يقدم دعم مادي كبير للنادي، يستطيع من خلاله حل جميع أزماته المادية من تجديد للاعبين إلى رفع عقودهم، ووضع الملكي على قائمة الأندية صاحبة أكبر قوة شرائية.

واستطاع "الموجز" أن تتواصل مع الدكتور إسلام السيد رئيس إحدى شركات الاستثمار الألمانية، والتي قدمت المشروع السابق ذكره لنادي الزمالك، والذي أكد أنه لن يستطيع الكشف عن تفاصيل مشروعه إلا بعد إتمام التعاقدات، مشيرًا إلى أن كل الاتفاقات تمت عن طريق الكابتن شوقي السعيد والذى تجمعه به علاقة صداقة، وذلك بعدما تحدث معه في المشروع الذي عرضه على إدارة الزمالك السابقة، والتي بدورها رحبت بالمشروع وكانت متحمسة لإبرام التعاقد، وكان كل شئ مخطط له ويسير على نحو جيد، إلى أن توقف كل شئ بعد تغيير الإدارة، فتواصل من جديد مع السعيد وقام بتنسيق التواصل مع الإدارة الجديدة للنادي.

وأضاف :"من خلال دراستنا للمشروع كشركة متوقع أن يقدم دخل سنوي لنادي الزمالك يصل في السنة الثالثة للتعاقد إلى 450 مليون جنيه مصري في العام الواحد، وسيزيد مع مرور الوقت، وهذا الدخل لن نحصل في مقابله على أي حق من حقوق النادي سواء حقوق رعاية أو حقوق تسويقية أو بث تلفزيوني أو غيره، لن نحصل من الزمالك على أي شئ لذلك سيعتبر هذا التعاقد دخل إضافي للنادي بالإضافة إلى رعاة النادي".

وتابع :" هذا المشروع لن يفيد نادي الزمالك فقط، لكنه أيضًا سيقدم فائدة مادية للجمهور، وهذه مفاجئتنا التي سنعلن عنها في الوقت المناسب، ولن نحمل النادي أي تكلفة، ولكن فقط سيمنحنا استخدام العلامة التجارية الخاصة بالنادي، وسنعمل على تحويل اسم الزمالك من اسم رياضي إلى علامة تجارية عالمية، وهذا المشروع لن يتم فقط مع النادي الأبيض، فهو قابل للتنفيذ مع كافة الأندية الشعبية، وبالفعل تواصلنا مع المسئولين في نادي الاتحاد ورحبوا بالتعاقد الذي من المتوقع أن يتم خلال أيام ".

وكشف أنه بالفعل تم تقديم العرض وعقود التعاقد، حيث قال :"أرسلنا فاكس رسمي لنادي الزمالك واستقبله اللواء عماد عبدالعزيز الذي رحب بشكل مبدأي، ولكن طلب أن يعرض الأمر على مجلس الإدارة وسيحدث تواصل خلال الأيام القادمة، وبالإضافة إلى الدخل الإضافي الذي سيحصل عليه نادي الزمالك، سيكون لدى النادي زيادة في القدرة التعاقدية مع أي لاعب، فعلى سبيل المثال التونسي فرجاني ساسي ستتكفل الشركة بفارق العرض الذي يقدمه نادي الزمالك ويطلبه ساسي، وهذا ينطبق على أي لاعب آخر ".

وعن التغيير المستمر في إدارة نادي الزمالك، والتي من الممكن أن تعيق إتمام التعاقد، قال" إسلام" :" الخطاب الذي وجهناه للزمالك نخاطب من خلاله المؤسسة، ولا نخاطب أي أسماء فسواء كان المجلس الحالي أو المجلس القادم أو أي مجلس سيكون الملف مطروح أمامه، وأيضًا سيكون هناك تواصل بيننا وبين وزير الشباب والرياضة، وخلال الأيام القادمة سيكون هناك اجتماع فيديو يتم الترتيب له حاليا لعرض المشروع الخاص بالأندية الشعبية وطريقة دعم الوزارة لهذا المشروع".

وأكد أن المشروع من الممكن أن يشمل كافة أندية مصر الشعبية بما فيها النادي الأهلي، وتابع :" بدأنا بنادي الزمالك بسبب أزماته المتلاحقة والمطروحة على الساحة، سواء بسبب تجديد ساسي أو الأزمة المالية، وغيره، لهذا فكرنا أن نقدم الدعم لنادي كبير بحجم نادي الزمالك، وأيضًا لنستفيد من شعبيته الكبيرة، وتواصلنا مع نادي الإسماعيلي أيضًا عن طريق وسطاء، ولكن لم يتم أي اتفاق فعلي".

واستكمل :"المشروع الذي نقدمه تقوم فكرته على تحويل جمهور النادي من مجرد مشجعين فريق إلى أصل من أصول النادي فنستطيع الإستفادة من هذه الشعبية لإفادة النادي وجماهيره ماديًا، وأرى أن مصر هي البلد الوحيدة التي تشتكي فيها الأندية الشعبية من قلة الموارد المالية، فنجد جميع أندية العالم الكبيرة، والتي تمتلك جماهيرية واسعة تكون أقوى إقتصاديا وماديًا، قامت باستخدام قوتها الجماهيرية كأصل من أصول النادي وتستطيع أن تحقق من خلاله دخل إضافي كبير للنادي، على سبيل المثال برشلونة وريال مدريد، بايرن ميونخ وإنتر ميلان، فهذه أندية إستطاعت أن توظف قاعدتها الجماهيرية بشكل صحيح، ومشروعنا مشابه لبعض مشاريع أوروبا التي تم تنفيذها وحققت نجاح كبير ".

وأكد أنه يعمل على هذا المشروع منذ أكثر من عامين، حيث قال :"حصل المشروع على جائزة من جوجل في ألمانيا، والمميز أن هذا المشروع لم يتم تنفيذه في مصر، فالفكرة ليست جديدة ولكن الجديد كيفية تطبيقها على الأندية الشعبية، وكافة التفاصيل سيتم كشفها فور توقيع النادي للعقود".

واختتم :"سنقدم هدية لنادي الزمالك، وهو لاعب مصري صغير في السن، لكنه مميز جدًا، وحصل على هداف الدوري وأحسن لاعب في مصر لأكثر من عام في الفئة العمرية التي يلعب بها، ووجهت له عروض من الدوري الإسباني".

نادي الزمالك فرجاني ساسي اللاعب التونسي الاتحاد السكندري وزارة الشباب والرياضة وزير الشباب نادي الأهلي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 07:40 مـ
14 ربيع أول 1443 هـ 20 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:20
العشاء 18:37
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes