الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أثيوبيا تطالب المجتمع الدولي بالضغط على السودان لحل مشكلة الحدود

حثت إثيوبيا المجتمع الدولي على ممارسة الضغط على السودان لسحب قواته من الأراضي الإثيوبية، وفقًا لمزاعم إذاعة فانا الإثيوبية.

وزعمت الخارجية الإثيوبية، في بيان أن السودان احتل الأراضي الإثيوبية بالقوة منذ 6 نوفمبر الماضي، بينما كان الجيش الإثيوبي منشغلًا بعملية إنفاذ القانون والنظام في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا.

وأضاف البيان «رغم أن السودان هو الرئيس الحالي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيجاد)، إلا أنه من المؤسف أن نراها الفاعل الرئيسي في تعريض السلام والأمن في القرن الأفريقي للخطر من خلال غزو الأراضي الإثيوبية ونهب وتشريد المدنيين ودق طبول الحرب لاحتلال المزيد من الأراضي».

وأوضح البيان أن إثيوبيا مستعدة لحل نزاعها الحدودي مع السودان باستخدام آليات حل النزاعات الحالية بمجرد الحفاظ على الوضع الراهن واحترام القانون الدولي والالتزام بأحكام اتفاقية 1972 بين البلدين (بخصوص الحدود) الذي يحظر التهجير والقوة لحل القضايا الحدودية حتى يتم التوصل إلى حل ودي بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.