×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 04:15 مـ 6 جمادى أول 1444هـ
المنظمة الدولية للهجرة والنيابة العامة المصرية ينظمان منتدى مكافحة الجرائم المنظمة العابرة للحدودبالأسماء.. دعوة لتشكيل مجلس استشاري للكنيسةمحمد هنيدي أوشك علي الانتهاء من تصوير فيلم ”نبيل الجميل”حسين الجسمي يحيي حفل غنائي جديد في رأس السنة 2023.. اليك التفاصيل680 ألف مصري .. وزير القوى العاملة يبحث أوضاع العمالة بالإمارات”سامسونج” تطلق Space Cup أول بطولة افتراضية لكرة القدم على منصة الألعاب Robloxوزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس يتفقدان المدينة الطبية بالجامعةجامعة السويس تنظم المؤتمر العلمي لكلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلاميةوزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول التعاون بين معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربيةاللجنة الوطنية لليونسكو تعلن عن فتح باب التقدم لجائزة الملك حمد بن عيسى آل خليفة 2022القابضة للتأمين وبنكي الأهلي ومصر يطلقون «مصر تكافلي حياة» برأسمال 150 مليون جنيهجامعة مصر للمعلوماتية تشارك في Cairo ICT.. و”بهجت”: نعزز الفكر الابتكاري في دعم التنمية
عرب وعالم

أثيوبيا تطالب المجتمع الدولي بالضغط على السودان لحل مشكلة الحدود

الموجز

حثت إثيوبيا المجتمع الدولي على ممارسة الضغط على السودان لسحب قواته من الأراضي الإثيوبية، وفقًا لمزاعم إذاعة فانا الإثيوبية.

وزعمت الخارجية الإثيوبية، في بيان أن السودان احتل الأراضي الإثيوبية بالقوة منذ 6 نوفمبر الماضي، بينما كان الجيش الإثيوبي منشغلًا بعملية إنفاذ القانون والنظام في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا.

وأضاف البيان «رغم أن السودان هو الرئيس الحالي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيجاد)، إلا أنه من المؤسف أن نراها الفاعل الرئيسي في تعريض السلام والأمن في القرن الأفريقي للخطر من خلال غزو الأراضي الإثيوبية ونهب وتشريد المدنيين ودق طبول الحرب لاحتلال المزيد من الأراضي».

وأوضح البيان أن إثيوبيا مستعدة لحل نزاعها الحدودي مع السودان باستخدام آليات حل النزاعات الحالية بمجرد الحفاظ على الوضع الراهن واحترام القانون الدولي والالتزام بأحكام اتفاقية 1972 بين البلدين (بخصوص الحدود) الذي يحظر التهجير والقوة لحل القضايا الحدودية حتى يتم التوصل إلى حل ودي بين البلدين.

السودان أثيوبيا المجتمع الدولي الحدود السودانية الأثيوبية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:15 مـ
6 جمادى أول 1444 هـ 29 نوفمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:31
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
www www www www www www www www www www shary shary shary anahwa alayaam bneconomy mahttmsr 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز الديار خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar elzman خط أحمر 2030 الأموال محطة مصر almuraba almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web خط أحمر الميدان نيوز web web web web web web web web web web web web web web web web web web
CIB
CIB