الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسا تجدد مطالبها للاتحاد الأوروبي يتوقيع عقوبات على تركيا

جدد وزير الشئون الأوروبية الفرنسية، كليمان بون، مطالب بلاده بفرض عقوبات على السلطات التركية بسبب انتهاكاتها في شرق المتوسط.

ووفقًا لموقع «جمهورييت»، اتهم بون، في حديثه في البرلمان الفرنسي، تركيا، بتعمد حادث رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، فون دير لاين، خلال لقائها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل.

كان شريط فيديو للقادة المجتمعين في غرفة اجتماعات في أنقرة، أظهر أن كلًا من أردوغان وميشيل استقرا في مقعديهما، بينما ظلت فون دير لاين، تبحث عن مكان للجلوس فيه. ووقفت تحدق بهما، وأشارت بيدها اليمنى وبدا أنها تقول «إحم»، في محاولة تنبيه للخطأ الذي يحدث.

في النهاية عُرضت عليها أريكة على بعد حوالي 12 قدمًا، مقابل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي يحتل مرتبة أدنى في البروتوكول الدبلوماسي النموذجي.

وأكد كليمان بون أن السلطات التركية تصرفت بشكل غير لائق، مشددًا على أنها أزمة دبلوماسية متعمدة ضد الاتحاد الأوروبي، وموضحًا أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يفرض عقوبات رادعة على تركيا حال استمرار انتهاكاتها في شرق المتوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.