×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 2 أكتوبر 2022 04:37 صـ 7 ربيع أول 1444هـ
الأجهزة الأمنية تضبط قائد سيارة إصطدم ب 3 أشخاص فى المنتزه بالإسكندرية.شيرين عبد الوهاب تطرح أغنيتها الجديدة ”المترو”رئيس الجامعة الألمانية: رؤيتنا تهدف إلى تخريج كوادر تتميز بقدرات متعددة لخدمة مصرفي أول يوم دراسة بالجامعات .. وزير التعليم العالي يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآدابرئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: نتطلع لرؤية مشروعات التنمية والهوية البصرية التي نفذناها في COP27 بشرم الشيخليلي أحمد زاهر تخطف الأنظار بإطلالة كاجوال في أحدث ظهور لهامحمد قاسم يشارك فى مسلسل «دوبامين» لـ تيام مصطفى قمربالأرقام .. أبرز جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال شهرمجلة الخدمة النفسية بآداب عين شمس تحصل على معامل ” ارسيف ARCIF ”الأجهزة الأمنية بالجيزة تواصل مكافحة جرائم تزوير وتقليد العملات الورقيةالبوستر الدعائي لمسلسل ”الضاحك الباكى” لـ عمرو عبد الجليلمايان السيد تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
عرب وعالم

أول تعليق لـ بوتين على قرار تأجيل الانسحاب الأمريكي من أفغانستان

بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

أعربت روسيا، اليوم الأربعاء، عن رفضها تأجيل الانسحاب الأمريكي من أفغانستان إلى شهر سبتمبر المقبل.

وقالت، في تعليقها على القرار: " تأجيل الانسحاب الأمريكي من أفغانستان من مايو إلى سبتمبر قد يؤدي لتصعيد".

ومن ناحية أخرى، كشف مسؤولون أمريكيون أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيُعلِن، اليوم الأربعاء، انسحاب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر المقبل؛ مما ينهي بشكل فعَّال الحرب المشتعلة هناك منذ عقدين من الزمن.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية -في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني- أنه من المتوقع أن يعلن بايدن القرار رسميًا اليوم، وهي المرة الثانية في أقل من عامين التي يحدد فيها رئيس أمريكي موعدًا لإنهاء تورط الولايات المتحدة في الصراع الأفغاني -أطول حرب في تاريخ الولايات المتحدة.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان الاتفاق الذي توصل له الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب في العام الماضي مع حركة طالبان المتمردة، الذي تغادر بموجبه القوات الأمريكية بحلول الأول من مايو المقبل.

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن بايدن، في إعادة تعيين خطط الانسحاب، اختار تاريخًا رمزيًا يتزامن مع الذكرى العشرين لهجمات القاعدة الإرهابية في 11 سبتمبر 2001- لتحديد نهاية حقبة أنفقت فيها الولايات المتحدة تريليونات الدولارات على جهود مواجهة التهديدات الأجنبية المتطرفة.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين قولهم إنه من المرجح أن يكتمل انسحاب القوات قبل وقت طويل من الموعد المستهدف في 11 سبتمبر، ربما بحلول هذا الصيف.

روسيا الانسحاب الأمريكي أفغانستان الرئيس الأمريكي جو بايدن

مواقيت الصلاة

الأحد 04:37 صـ
7 ربيع أول 1444 هـ 02 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:22
الشروق 05:49
الظهر 11:45
العصر 15:08
المغرب 17:40
العشاء 18:57
الزمان الطريق