الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بشري سارة من بريطانيا بشأن وفيات كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت الصحة البريطانية، اليوم الأربعاء، تسجيل 2491 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إضافة إلى تسجيل 38 حالة وفاة بالفيروس.

فيما كشف استطلاع للرأي أن ما يقرب من ثلثي البريطانيين يعتقدون أن نجاح لقاح كورونا في المملكة المتحدة ساعد فيه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأشار الاستطلاع - الذي كشفت عنه صحيفة "ميل أونلاين" أن حوالي 62 % من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ساعد في برنامج التطعيم الذي شهد تلقيح أكثر من 30 مليون شخص في بريطانيا، قبل الأعداد الموجودة في القارة الأوروبية بفارق كبير.

وأضاف أن 67 % يعتقدون أن الاتحاد الأوروبي كان "معاديًا'' تجاه المملكة المتحدة أثناء الخلاف حول اللقاحات، مع اعتقاد 11 % فقط أن الاتحاد تصرف كصديق أو حليف.

كما وجد الاستطلاع - الذي أجرته شركة "جيه إل بارتنر" لصالح "بلومبرج" - انقسامًا بنسبة 54-46 لصالح البقاء خارج الاتحاد الأوروبي، إذا تم إجراء استفتاء على الانضمام غدًا.

يأتي ذلك بعد خلاف كبير حول توافر لقاحات أسترازينيكا الذي اجتاح الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في الأشهر الأولى من العام، مع تهديد بروكسل بمنع تصدير اللقاح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.