الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من البيت الأبيض بشأن محادثة بايدن وبوتين

بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن المكالمة التي أجريت بين الرئيس جو بايدن مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أمس كانت بناءة.

وأضاف البيت الأبيض أن عقد قمة بين بايدن وبوتين سيكون فرصة جيدة لمناقشة القضايا المشتركة، لافتا إلى أن نقطة اتصال الرئيس الأمريكي مع نظيره الروسي كانت للتأكيد على وجود عواقب للأنشطة الروسية.

وكان الكرملين أكد في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن واشنطن عرضت عقد قمة بين بوتين وبايدن في إحدى الدول الأوروبية التي لم تحدد بعد اعتمادًا على سلوك واشنطن المستقبلي.

ووفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء، أشار الكرملين إلى أن اتصال بايدن ببوتين لم يكن مفاجئًا، فالمنطق يقول إن الدولتين بحاجة إلى مواصلة الحوار.

ولفت إلى أن لقاء السفير الأمريكي بمساعد الرئيس الروسي لا يعني أن الاستعدادات للقاء الزعيمين قد بدأت.

يذكر أن الرئاسة الفنلندية أكدت في وقت سابق، عن الاستعداد لاستضافة لقاء محتمل بين بوتين وبايدن.

وجاء ذلك في أعقاب الاتصال الذي بادر إليه الجانب الأمريكي، وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن طرح فكرة عقد قمة روسية أمريكية على أراضي دولة ثالثة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.