الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:55 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بريطانيا تعلن سحب قواتها من أفغانستان سبتمبر المقبل

أعلنت بريطانيا عن عزمها سحب قواتها من أفغانستان في شهر سبتمبر المقبل، وذلك تزامنا مع زيارة وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إلى لندن.

ويأتي ذلك تماشيا مع القرار الأمريكي بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان اعتبارا من شهر مايو المقبل.

ويلتقي وزير الدفاع البريطاني، بان والس، مع نظيره الأمريكي، اليوم الخميس، وسط توقعات بعقد مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، الذي سيتناول العلاقات الاستراتيجية الدفاعية بين البلدين، وتعزيز الدور الأمريكي فيما سمي بالردع والدفاع.

كما سيتطرق الاجتماع إلى الأعباء المشتركة في مجال الدفاع العسكري، وضمان الأمن، لعلاقة طرفي الأطلنطي المعروفة بين بريطانيا وأمريكا.

يذكر أن الاتفاق الذي عقدته إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع حركة "طالبان" في فبراير 2020، كان ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان بحلول 1 مايو المقبل.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.