×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 31 يناير 2023 10:34 مـ 10 رجب 1444هـ
إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول على برنامج ”ums ”بآداب عين شمسكارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظةيسرا اللوزي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهوروزيرا الإسكان والتنمية المحلية يستعرضان التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة ”WUF12”وزير التنمية المحلية: تركيب أكثر من 406 آلاف قطعة موفرة لاستهلاك المياه فى دور العبادة
الأخبار

عاجل.. تركيا تعلن موعد أول زيارة لمسئول كبير إلي مصر

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

كشفت وسائل إعلام تركية أن تركيا تخطط للتصالح الفعلي مع مصر عبر إرسال وفد دبلوماسي لإطلاع الدولة المصرية علي جهود بلادهم لتطبيع العلاقة وتحقيق شروط القاهرة.
وأعلن وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو أن وفدًا دبلوماسيًا تركيًا سيصل مصر مطلع مايو المقبل، لبحث تطبيع العلاقات بين البلدين، فى أحدث مساعى أنقرة للتقارب مع القاهرة.

وأضاف- بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام تركية- أنه سيلتقى نظيره المصرى سامح شكرى بعد زيارة الوفد.

وأوضح «أوغلو» فى مقابلة على محطة «إن. تى. فى» التليفزيونية التركية، أمس: «سيذهب وفد إلى مصر فى بداية مايو المقبل».

وأضاف: «سنناقش علنًا سبل تطبيع علاقاتنا.. آمل أن نتمكن من تحسينها».

كان «أوغلو» أعلن، أمس الأول، أن «مرحلة جديدة بدأت فى العلاقات بين تركيا ومصر، وقد تكون هناك زيارات ومباحثات متبادلة فى هذا الإطار».

وأضاف أن هناك اجتماعًا مصريًا- تركيًا مرتقبًا على مستوى مساعدى وزيرى الخارجية، و«العمل جارٍ لتحديد موعده»، كما كان وزير الخارجية التركى قد اتخذ من شهر رمضان مناسبة للحديث مع نظيره المصرى ليهنئه بحلول الشهر الفضيل.

ورأى مراقبون فى المكالمة الهاتفية محاولة جديدة من جانب تركيا للتقرب من مصر، إذ بدأت فى الآونة الأخيرة تغيير لهجتها حيال علاقاتها مع القاهرة، بعد أن كانت ذات نبرة متوترة، وتحدثت عن وجود اتصالات استخبارية ودبلوماسية مع مصر.

وأعلنت أنقرة أنها ألزمت القنوات المعادية للقاهرة بمواثيق الشرف الإعلامية- فى إشارة إلى المنابر التى يقف وراءها تنظيم الإخوان الإرهابى والتى تهاجم مصر- وأدلى مسؤولون أتراك فى الأشهر الأخيرة بتصريحات غازلوا فيها القاهرة، وتحدثوا عن «روابط قوية» بين البلدين.

كانت العلاقات بين البلدين قد تدهورت بشكل حاد منذ ثورة 30 يونيو 2013 حول العديد من الملفات، واحتضنت تركيا قيادات الإخوان الهاربين وقنواتهم الإعلامية بجانب التدخلات العسكرية التركية فى شؤون الدول العربية.

وتسعى أنقرة إلى الخروج من عزلتها الدبلوماسية فى شرق المتوسط، حيث أدى اكتشاف احتياطات كبيرة من الغاز الطبيعى إلى تقاسم بين الدول الواقعة على البحر، وتسعى تركيا لإعادة ترسيم حدودها مع تلك الدول.

تركيا مصر وفد دبلوماسي القاهرة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:34 مـ
10 رجب 1444 هـ 31 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:09
المغرب 17:30
العشاء 18:50
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB