الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:19 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بـ قناع «المصارعين».. حسين الشحات يعود لتدريبات الأهلي قبل مواجهة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا الدولار يتراجع بنهاية التعاملات.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم مشاهدة مباراة الهلال والعين بث مباشر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا مي عمر وأحمد السقا وياسر جلال وحمادة هلال وهشام ماجد وعمرو سعد في دراما رمضان 2025 أسعار الذهب في النازل .. وعيار 21 بـ 3120 جنيهًا للبيع طريقة الاستعلام عن حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 أهلا بالفرسان.. أغنية جديدة بمناسبة البطولة العربية العسكرية للفروسية.. فيديو سامى : فكرة خلع الجزمة في نعمة الافوكاتو خدتها من والدتي لما كانت بتتعلم السواقة عاجل .. أبو عبيدة المرعب يعود .. أول تعليق على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل هل يرحل «زيزو» عن الزمالك للدوري السعودي؟ مفاجأة من قلب السعودية تكشف التفاصيل محافظ القاهرة يضع إكليل زهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير استعدادات لإقامة البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو

ماذا يحدث للجسم عند تناول الفول المعلب؟.. إليك الإجابة

جميعنا نعلم جيدا ان هناك العديد من الاشخاص يقبلون علي شراء الفول المعلب والاغذية المعلب في رمضان

وكما ذكر موقع Pintere، فإنه غالبًا ما يُعتقد أن الأطعمة المعلبة أقل تغذية من الأطعمة الطازجة أو المجمدة.

وبالتالي يدعي بعض الناس أنها تحتوي على مكونات ضارة ويجب تجنبها. يقول آخرون إن الأطعمة المعلبة والفول يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي.

ولهذا نستعرض معكم كل ما تريد معرفته عن الطعام المعلب:

فمن المعروف ان التعليب هو طريقة لحفظ الأطعمة لفترات طويلة من خلال تعبئتها في عبوات محكمة الإغلاق.

وبالتالي تم تطوير التعليب لأول مرة في أواخر القرن الثامن عشر كوسيلة لتوفير مصدر غذاء مستقر للجنود والبحارة في الحرب، ويمكن أن تختلف عملية التعليب قليلاً حسب المنتج ، ولكن هناك ثلاث خطوات رئيسية. وتشمل هذه:

معالجة. يتم تقشير الطعام أو تقطيعه إلى شرائح أو تقطيعه أو تجريده أو تقشيره من العظم أو تقشيره أو طهيه.
ختم. يتم وضع الطعام المعالج في علب مغلقة.
تدفئة. يتم تسخين العلب لقتل البكتيريا الضارة ومنع التلف.

ويتيح ذلك للطعام أن يظل ثابتًا على الرف وآمنًا للأكل لمدة 1-5 سنوات أو أكثر.

تشمل الأطعمة المعلبة الشائعة الفواكه والخضروات والفاصوليا والشوربات واللحوم والمأكولات البحرية

كما ننشر لكم كيفية تأثير التعليب على مستويات المغذيات.

فغالبًا ما يُعتقد أن الأطعمة المعلبة أقل تغذية من الأطعمة الطازجة أو المجمدة ، لكن الأبحاث تظهر أن هذا ليس صحيحًا دائمًا.

وفي الواقع ، يحافظ التعليب على معظم العناصر الغذائية في الطعام.

ولا يتأثر البروتين والكربوهيدرات والدهون بهذه العملية. يتم الاحتفاظ أيضًا بمعظم المعادن والفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل الفيتامينات A و D و E و K.

وأظهرت الدراسات مؤخرا أن الأطعمة الغنية ببعض العناصر الغذائية تحافظ على مستوياتها الغذائية العالية بعد تعليبها

ومع ذلك ، نظرًا لأن التعليب يشتمل عادةً على حرارة عالية ، يمكن أن تتلف الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مثل الفيتامينات C و B ( 3 ،

كما تعتبر هذه الفيتامينات حساسة للحرارة والهواء بشكل عام ، لذلك يمكن أيضًا فقدها أثناء المعالجة العادية والطبخ وطرق التخزين المستخدمة في المنزل.

ومع ذلك ، في حين أن عملية التعليب قد تتلف فيتامينات معينة ، فقد تزداد كميات المركبات الصحية الأخرى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.