الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هل تعمل محطات الطاقة الشمسية تعمل خلال أشهر الصيف فقط؟.. إليك الاجابة

المحطات الشمسية
المحطات الشمسية

هل تعمل محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية خلال أشهر الصيف فقط؟.. لا يعلم الكثيرون هذه المعلومة فهذه المقولة تعتبر من المعتقدات السائدة بين المواطنين وهى خالية تماما من الصحة ، خاصة و أن محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية التى يتم إنشائها فى مصر يتم اختيار المواقع الخاصة بها الاكثر سطوعا للشمس طول ايام العام وغير مرتبطة بفصل معين.
ولهذا نستعرض معكم عدة أسباب وراء استمرار عمل محطات طاقة الرياح و الشمس طوال العام وهى كالاتي:

1-جميع المواقع التى تم بناء محطات الرياح و الشمس عليها تم اختيارها من أطلس مصر.

2-تم اختيار المواقع التى تضم محطات طاقة متجددة بالتنسيق مع وزارة البيئة.

3-منطقة بنبان بمحافظة أسوان التى تضم أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالعالم تتميز بقوة السطوع الشمسي طوال العام ولا تتأثر بانتهاء فصل الصيف.

4-منطقة جبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر والتى تضم أكبر تجمع لمزارع الرياح لتوليد الكهرباء بالعالم تتميز بأعلى سرعة رياح طوال العام ولا تتأثر بانتهاء فصل الشتاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة