الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:33 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العسل.. روشتة سحرية لعلاج فم المعدة والحموضة

فم المعدة والحموضة
فم المعدة والحموضة

هل تعلمين سيدتي أنه يمكنك علاج فم المعدة بالعسل؟.. نظرا لأن العسل يساهم بشكل كبير فى علاج قرحة المعدة، حيث يمثل دواءً مناسبا لمعادلة الحموضة في المعدة لاحتوائه على مركبات علاجية ومضادات الأكسدة ذات الفوائد الصحية الكبيرة.

وبالتالي يفضل تناول ملعقة فى كل صباح قبل الإفطار وأيضا فى المساء قبل النوم بما يساهم فى تقليل ضرر الأحماض على جدار المعدة وعلاج فم المعدة بالعسل والجهاز الهضمى، كما أن العسل يملك تأثيرًا مضادًا لهذه البكتيريا.

وبالنسبة لـ علاج فم المعدة بالعسل ظل تحت حيز الدراسات والتجارب التى أثبتت أن عسل النحل يقوم بتخفيف آلام الحرقان فى المعدة والغثيان والقيء بما يعزز من جدار المعدة والتئام القرحة.

كما أثبتت الأبحاث العلمية مدى فاعلية علاج فم المعدة بالعسل مع قشر الرمان، حيث يحضر الخليط عن طريق وضع قشر الرمان فى ماء مغلى لمدة 5 دقائق ثم نقوم بتصفيته وإضافة ملعقة عسل وتشرب دافئة، الأمر الذى يساهم فى التخلص من مشاكل الهضم واضطرابات المعدة ومشاكل القولون.

ويساعد علاج فم المعدة بالعسل على التئام المعدة؛ حيث يعد إحدى الوصفات الطبيعية لعلاج القرحة لاحتوائه على مضادات حيوية، حيث إنه غني بفيتامين سي والذي يكافح الالتهابات المسئولة عن قرحة المعدة، بالإضافة إلى قدرته على شفاء القناة الهاضمة بشكل سريع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.