الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سامية شنن.. أول حديث للإرهابية التي مثلت بجثث ضباط كرداسة

سامية شنن
سامية شنن

كشف مسلسل الاختيار 2 عن الدور القذر للإرهابية سامية شنن التي مثلت بجثث ضباط قسم كرداسة بعد المذبحة التي وقعت عقب فض اعتصام رابعة العدوية.
وأظهرت حقيقات النيابة العامة دور المتهمة في الواقعة، حيث قالت إنها اشتركت مع آخرين في قتل 13 من ضباط وأفراد مركز شرطة كرداسة يوم 14 أغسطس 2013، حيث توجهت لمركز الشرطة وشاركت في حصاره وقذفه بالحجارة وزجاجات المولوتوف، واقتياد الضباط إلى خارج مركز الشرطة وطعنهم بالأسلحة البيضاء، فيما أطلق آخرون أعيرة نارية أودت بحياتهم، وقال شهود عيان إنها سكبت "ماء نار" على جثة مأمور القسم الشهيد العميد عامر عبد المقصود، واعتدت على جثة نائبه الشهيد العقيد محمد جبر.

ظلت مختبأة حتى أُلقي القبض عليها، وظهرت فى أحد الأماكن الشرطية بعد القبض عليها من منزلها خلال حملة مكبرة استهدفت تطهير كرداسة من العناصر الإرهابية، والتي بدأت في 19 سبتمبر 2013، واقتيدت بعدها إلى سجن النساء بالقناطر.

وفي 2 فبراير 2015، أصدر المستشار محمد ناجي شحاتة، حكما بإعدامها و182 متهما آخرين في القضية، إلا أن محكمة النقض ألغته، وأمرت بإعادة محاكمتها مرة أخرى، واليوم أصدرت محكمة الجنايات قرارا بإحالة 20 متهما للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، ليس من بينهم "شنن"، لتصبح خارج نطاق الإعدام.
ثم قضت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد لسامية شنن و79 متهما آخرين من ضمن 156 متهما فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة، وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.