×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 31 يناير 2023 11:02 مـ 10 رجب 1444هـ
إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول على برنامج ”ums ”بآداب عين شمسكارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظةيسرا اللوزي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهوروزيرا الإسكان والتنمية المحلية يستعرضان التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة ”WUF12”وزير التنمية المحلية: تركيب أكثر من 406 آلاف قطعة موفرة لاستهلاك المياه فى دور العبادة
عرب وعالم

روسيا تتوعد التشيك بعد طرد 18 من دبلوماسييها

الموجز

هددت روسيا مجددا الأحد، بأنها ستتخذ إجراءات وصفتها بالصارمة ردا على طرد التشيك 18 دبلوماسيا روسيا السبت.

وقررت التشيك السبت طرد 18 دبلوماسيا روسيا للاشتباه في تورط أجهزة المخابرات الروسية في انفجار مستودع ذخيرة عام 2014 أسفر عن مقتل شخصين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنها ستتخذ إجراءات صارمة ردا على قرار التشيك بسبب ما وصفته موسكو بأنها مبررات واهية وسخيفة.

وأضافت الوزارة في بيان "سنتخذ إجراءات انتقامية ستجبر من يقفون وراء هذا الاستفزاز على أن يدركوا تماما مسؤوليتهم عن تقويض أسس العلاقات الطبيعية بين الدولتين".

وعلقت روسيا،السبت، على قرار التشيك، مؤكدة أن "براغ على دراية بعواقب هذا القرار".

وحذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا سلطات التشيك من تبعات هذا القرار، مؤكدة في الوقت نفسه، أن براغ على دراية بعواقب هذا الإجراء.

واليوم، أعلنت بريطانيا دعمها للتشيك على لسان وزير الخارجية دومينيك قائلا إن قرار براغ كشف إلى أي مدى يمكن أن تصل المخابرات الروسية بعدما اتهمت براغ موسكو بالضلوع في انفجار مستودع ذخيرة.

وكانت الشرطة التشيكية قد قالت إنها تبحث عن رجلين لصلتهما بنشاط إجرامي خطير، مضيفة أنهما يحملان جوازي سفر روسيين باسم ألكسندر بيتروف ورسلان بوشيروف وأنهما كانا في البلاد في الأيام التي سبقت الانفجار في المستودع التشيكي عام 2014.

وكان هذان هما الاسمان المستعاران اللذان استخدمهما ضابطان في جهاز المخابرات العسكرية الروسي (جي.آر.يو) اتهمهما الادعاء البريطاني بمحاولة تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا بغاز الأعصاب نوفيتشوك عام 2018، فيما نفت موسكو ضلوعها في هذا الحادث.

روسيا التشيك

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:02 مـ
10 رجب 1444 هـ 31 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:09
المغرب 17:30
العشاء 18:50
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB