الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من أمريكا بشأن حادث قطار طوخ

حادث القطار
حادث القطار

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة فى بيان لها على صفحتها الرسمية بالفيس البوك أن جميع العاملين بالسفارة أعربوا عن خالص تعازيهم للأسر الذين فقدوا حياتهم في حادث قطار طوخ في محافظة القليوبية بشمال القاهرة. وتمنت الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكانت هيئة السكة الحديد قد دفعت بالأوناش لرفع آثار حادث انقلاب القطار من على قضبان السكة الحديد وإعادة حركة السير إلى طبيعتها مرة أخرى.

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان اليوم، الحالة الصحية لمصابي حادث «قطار طوخ» بمستشفى بنها التعليمي التابعة لوزارة الصحة والسكان، حيث تفقدت أقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفى للاطمئنان عليهم والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية المقدمة لهم، موجهة بوضع جميع الحالات البسيطة من مصابي حادث "قطار طوخ" تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة وإجراء كافة الفحوصات الطبية لهم قبل مغادرتهم المستشفيات للتأكد من تحسن حالتهم الصحية.

وتلقى محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، اتصالًا هاتفيًا من وزير التنمية المحلية، وجه فيه برفع حالة الطوارئ والتنسيق مع المحافظات المجاورة وتوفير وسائل نقل مناسبة لمستقلي القطار إلى منازلهم قبل مدفع الإفطار لمنع تكدس المواطنين، إضافة إلى متابعة غرفة العمليات المركزية بالوزارة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء والتنسيق مع المحافظات المجاورة لسرعة تقديم الدعم المناسب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.