×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 08:22 مـ 24 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

صيام الأطفال في رمضان.. ما هو السن المناسب؟

صيام الأطفال في رمضان
صيام الأطفال في رمضان

من المعروف لدى الجميع أن صيام الأطفال في شهر رمضان لا يجب أن يكون قبل سن 7 سنوات، ويجب على الآباء تشجيع أطفالهم على الصيام من سن 7 سنوات.

ويمكن تشجيع الطفل على صيام رمضان عبر إعطاء الطفل محفزات معنوية ومادية لتحبيبه في الصيام، كـ مشاركة الطفل في إعداد بعض المشروبات والتمر والطعام للفقراء، ليشعر الطفل بفرحة الصائم الفقير بالطعام والشراب والرزق.

ووفقا لما كشفته العديد من الدراسات والأبحاث ننشر نصائح لحث الأطفال على صيام شهر رمضان


1- ليس من الضروري أن يصوم طوال اليوم.. ويمكن نسمح لطفلك بالاستمرار بدون طعام أو شراب لأطول فترة ممكنة، وعندما يخبرك بأنه يشعر بالجوع أو العطش، يمكنك تركه يفطر، وذلك لأن الأطفال في هذا العمر لا يزالون بحاجة إلى الكثير من التغذية والطاقة.

2- عدم إجبار الطفل على إكمال الصيام.. وافادت دراسة إن إجبار الطفل على إكمال صيام يوم رمضان في مثل هذه السن المبكرة ثبت أنه خطير.

3- السماح للطفل بالشرب فقط.. ويجب السماح للطفل بالشرب لكي لا يصابون بالجفاف، وترك الطعام حتى يحين وقت الإفطار في الغروب.

5- متابعة سلوك الطفل.. ويجب على الوالدين مراقبة سلوك الطفل ومعرفة ما إن كان يشعر بالتعب أو الخمول تذكري دائماً مراقبة سلوك طفلك للتأكد من أنه ليس خمولاً أو يبدو مريضاً.

6- تهيئة الطفل تدريجيا للصيام.. ويمكن لطفلك أن يصوم تدريجياً، فيمكن لطفل الصيام حتى أنا العصر او الظهر إن كان سنه صغير، وليس على الطفل صيام كل أيام رمضان ولكن الصيام قدر المستطاع .

صيام الأطفال صيام رمضان المشروبات والتمر والطعام للفقراء الصائم الفقير نصائح لحث الأطفال على صيام شهر رمضان

مواقيت الصلاة

الخميس 08:22 مـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes