×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 مايو 2021 09:27 صـ 6 شوال 1442هـ
الأخبار

التنمية المحلية: تسليم  10 سيارات للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات الأحياء للمواطنين

الموجز

أكد اللواء محمود شعراوي وزيرالتنمية المحلية،أن المراكز التكنولوجية المتنقلة تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي،رئيس الجمهورية،بتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين من خلال المراكز التكنولوجية.

وقال شعراوي أن فكرة المراكزالتكنولوجية المتنقلة تأتي نظراً للزيادة في التعداد السكني مع زيادة عدد الخدمات التي تقدمها المراكز، إضافة إلى صعوبة إنشاء مراكز تكنولوجية ثابتة في بعض المدن والأحياء.

وعن مهام الوزارة تجاه تلك المراكز أكد شعراوي،أن الوزارة ستقوم بمتابعة المراكز التكنولوجية أثناء تحركها وعودتها وتأمينها والتأكد من سلامة الطاقم العامل عليها، والتواصل المستمر معه، بالإضافة إلى توفير مستلزمات التشغيل، وتجديد التعاقد على خط الإنترنت المتنقل لكل مركز تكنولوجي متنقل بعد السنة الأولى من التشغيل، إضافة إلى توفير مستلزمات انتقال وتشغيل المراكز التكنولوجية المتنقلة من المواد البترولية.

كما تلتزم بتوفير الكوادر البشرية المؤهلة للعمل على المنظومة داخل المراكز التكنولوجية المتنقلة ممن قامت وزارة التخطيط بتدريبهم، بواقع موظفي شباك، وموظف خزينة مزود بماكينة الدفع الإلكتروني POS، وسائق لكل سيارة، إلى جانب الإعلان عن أماكن تمركز المراكز التكنولوجية المتنقلة وتوقيتاتها أسبوعيا وتحديثها تباعاً.

جاء ذلك خلال احتفالية تسليم 10 سيارات مجهزة للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات الأحياء للمواطنين بطريقة ميسرة بحضور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في منطقة مطاعم استوديو مصر بحديقة الأزهر.

وتحرص الحكومة على التغلب على ما تشهده تلك المراكز من تكدس المواطنين راغبي التقديم على الخدمات، الأمر الذي تطلب ضرورة إيجاد حل لتلك المشكلة بتوفير مراكز تكنولوجية متنقلة تتواجد عند مناطق التجمع السكنية؛ لتخفيف الضغط عن المراكز المتكدسة، وتوسيع دائرة انتشار المراكز التكنولوجية لتشمل كل مدينة وحي

ويأتي ذلك نظرا للارتفاع في التعداد السكني مع زيادة عدد الخدمات التي تقدمها المراكز، إضافة إلى صعوبة إنشاء مراكز تكنولوجية ثابتة في بعض المدن والأحياء.

التنمية المحلية مراكز تكنولوجية متنقلة خدمات الأحياء للمواطنين

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:27 صـ
6 شوال 1442 هـ 18 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes