الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة عربية كبري تُسجيل 8208 إصابات جديدة بـ فيروس كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 8208 إصابات جديدة ب فيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 6888 حالة شفاء و34 حالة وفاة في عموم البلاد خلال 24 ساعة الماذية وذلك وفقا لما ذكرته السومرية نيوز.

وكان قد خول مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس مصطفى الكاظمي بتقديم الطعن ببعض مواد الموازنة الاتحادية أمام المحكمة الاتحادية العليا.

وقال المتحدث باسم الحكومة حسن ناظم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري المالية والتخطيط، حضره مراسل السومرية نيوز، إن "جلست اليوم كانت غير اعتيادية وخصصت أغلبيتها لمناقشة التغييرات التي طرأت على قانون الموازنة الاتحادية".

وأشار ناظم، إلى أنه "تم مناقشة الخلافات بين مجلسي الوزراء والنواب حول الموازنة"فيما دعا في سياق أخر، المواطنين إلى "التوجه للمراكز الصحية لأخذ لقاحات جائحة كورونا".

بدوره، أكد وزير المالية علي علاوي خلال المؤتمر، عزم مجلس الوزراء على تقديم الطعن ببعض مواد الموازنة إلى المحكمة الاتحادية، مضيفاً " سنطلب من رئاسة الجمهورية إعادة النظر ببعض التصحيحات في الموازنة".

وتابع علاوي: "نحاول الوصول إلى حل جيد لرفع مستوى الدخل".

في السياق، قال وزير التخطيط خالد نجم بتال: "سنطعن بمادة في الموازنة تتعلق بتدقيق ومراقبة الخطط المقدمة من المحافظين"، مشدداً على أن "رئيس الوزراء وجه بضرورة الإسراع في تنفيذ فقرات الموازنة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.