الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان خطير من وزارة الصحة بشأن ارتفاع أعداد مصابي كورونا

هالة زايد
هالة زايد

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية عن استعداد وزارة الصحة لارتفاع معدلات إصابات فيروس كورونا مؤكدا إن النظام الصحي في مصر قادر على استيعاب أي زيادات متوقعة في إصابات كورونا، منوهًا إلى أن الزيادات مرتبطة بالأحداث المجتمعية خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن التسوق ما قبل رمضان والأنشطة الحياتية للمواطنين وتخفيف الضوابط الاحترازية، أدى إلى زيادة الأعداد خلال الفترة الأخيرة.

ونوه إلى أن خطورة علاج كورونا بالحصول على علاج من الصيدلية أو التوجه إلى منشأة خاصة، يتعلق بأمرين، أولهما عدم الخضوع لبروتوكول العلاج من وزارة الصحة، مؤكدًا أن البروتوكول حقق نتائج أكثر من هائلة.

وأوضح وكيل الصحة للشؤون الوقائية أن الأمر الثاني يتعلق بمنع متابعة المريض وفقًا لمبادرة «العزل المنزلي» على مدار الساعة، وإعطاء جهاز لقياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم، محذرًا من أن بعض الأشخاص يأتون إلى المستشفى في حالة متدهورة بعد ظهور الأعراض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.