الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

يوفنتوس ملتزم بتنفيذ دوري السوبر ورئيس ليفربول يعتذر

يوفنتوس
يوفنتوس

أكد نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم إصراره على إقامة دوري السوبر الأوروبي حتى بعد انسحاب الأندية الستة الإنجليزي مساء أمس الثلاثاء وهو الأمر الذي هدد أن يتحول المشروع إلى مهزلة.

وقال أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس لصحيفة "لا ريبوبليكا" اليوم الأربعاء :"بين أنديتنا اتفاق بالدم، سنواصل"، مضيفا أن إمكانية نجاح الخطة كانت مئة بالمئة.

ولكن جون وليام هنري، مالك ليفربول الرئيسي، اعترف بارتكابه خطأ وقال في مقطع فيديو إنه يريد "الاعتذار لكل جماهير ومحبي النادي.. عن الاضطراب الذي سببه خلال الـ48 ساعة الأخيرة".

وأضاف :"وغني عن القول ولكن ينبغي أن يقال، المشروع المطروح لن يقف أبدا بدون دعم الجمهور".

وكان ليفربول من بين الأندية الستة الكبرى في إنجلترا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام وتشيلسي، الذين ذكروا يوم الأحد الماضي إنهم سينضمون لبطولة دوري السوبر الأوروبي بجانب أندية يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان وبرشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ولكن بعد معارضة ضارية من الجماهيروالهيئات الحاكمة والسياسيين، وحتى لمن جانب اعبي الفرق، انسحبت الأندية الستة خلال 48 ساعة بينما اقترحت أيضا تقارير إعلامية أن فريقي مدينة ميلانو، وأتلتيكو وبرشلونة الإسبانيين يدرسون القيام بنفس الخطوة

ودعا أنييلي للحوار مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا" ولكنهم لا يحتاجون لتقديم تنازلات كثيرة في ظل توقف دوري السوبر حاليا.

ورفض بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند، الألمانيان ، وباريس سان جيرمان الفرنسي، فرصة أن يصبحوا أعضاء دائمين في دوري السوبر الأوروبي والذي يتضمن خمس فرق أخرى ستشارك من خلال تصفيات غير محددة كل عام.

ورد ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحدة على الإعلان الذي صدر قبل ساعات من تأكيد توسعة دوري أبطال أوروبا بداية من عام 2024، وهدد بمنع اللاعبين من اللعب في كرة القدم العالمية. كما تعرضت الأندية أيضا لخطر الطرد من الدوريات المحلية التي تشارك بها.

أعلنت أندية دوري السوبر الأوروبي إنها ستتخذ خطوات "لإعادة تشكيل المشروع" بعدما أكدت ستة أندية انسحابها من البطولة المقترحة.

وذكرت الأندية في بيان صدر في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "بي.أيه.ميديا" البريطانية "وفقا للظروف الحالية، سنعيد النظر في الخطوات المناسبة لإعادة تشكيل الموضوع".

وعلى الرغم من المغادرة الجماعية للأندية الإنجليزية، تبقى أندية دوري السوبر الأوروبي صامدة في أهدافها بتقديم مقترح لبطولة أوروبية جديدة، وذكرت :"النظام الحالي لا يعمل".

وذكر بيان " مقترحنا يهدف للسماح للرياضة بالتطور مع توليد الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم بشكل كامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على المشاكل المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بشكل عام نتيجة جائحة فيروس كورونا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.