×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 09:26 مـ 24 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

«خلي بالك».. أضرار خطيرة تنتجها الإكثار من تناول التفاح

التفاح
التفاح


من المعروف أن الجميع يعشقون تناول التفاح، ولكن إذا تم تناول التفاح بكميات كبيرة، تبدأ أشياء غريبة بالجسم ويتعرض الشخص للكثير من الأضرار.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما قدمه موقع هيلثي، أبرز الأضرار الخطيرة التى تنتج عن الإكثار من تناول التفاح:

= يضعف العظام برفع البوتاسيوم فى الدم.. يمكن أن يؤدي استهلاك كميات أكبر من التفاح إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم ، إلى جانب انخفاض كثافة العظام. لا تستهلك هذا إذا كنت مصابًا بهشاشة العظام أو بعض مشاكل العظام الأخرى. يمكنك تناوله بجرعات منخفضة جدًا لتجنب بعض الآثار الجانبية.

= قد يضعف مينا الأسنان.. خل التفاح ليس مثل التفاح الحقيقي ؛ كما أنه يستخدم كمكملات صحية وفي الطبخ. كمية أكبر من خل التفاح تضعف مينا الأسنان إذا تم تناولها غير مخففة بسبب الطبيعة الحمضية العالية. اشطف فمك دائمًا ببعض الماء لإزالة آثاره من الأسنان إذا كنت تستهلك خل التفاح.

= يمكن أن يسبب آثارا جانبية.. شرب الكثير من عصير التفاح قد يسبب الدوخة والصداع والإسهال والتعب. يحتوي عصير التفاح الاصطناعي على مادة كيميائية ، السوربيتول ، والتي قد تؤدي إلى ترسب حصوات أكسالات الكالسيوم والتي تُعرف باسم حصوات الكلى.

= قد يسبب الحساسية.. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المشمش والخوخ والخوخ واللوز والفراولة ، فمن المحتمل أن تكون مصابًا بحساسية من التفاح أيضًا. تعلم كيفية المضي قدما بعناية.

= يحتوي على السيانيد.. يُنصح دائمًا بتجنب تناول بذور التفاح ، لأنها تحتوي على كمية صغيرة من السيانيد السام. قد يؤدي تناول الكثير من بذور التفاح إلى إطلاق السيانيد أثناء الهضم. كوب واحد من بذور التفاح قد يكون قاتلاً.

= قد يؤدي إلى أمراض القلب.. يحتوي التفاح على نسبة عالية من الفركتوز وهو نوع من السكر. يستخدم الفركتوز أيضًا في صنع شراب الذرة عالي الفركتوز والذي يعتبر مرتبطًا بالسمنة وأمراض القلب. يمكن امتصاص الفركتوز جيدًا في الكبد ، وتنتج دهونًا تسمى الدهون الثلاثية ، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من التفاح أيضًا إلى زيادة الفركتوز في الجسم. هذا يمكن أن يساهم في السمنة ومرض السكري.

تناول التفاح الأضرار الخطيرة التى تنتج عن الإكثار من تناول التفاح يضعف العظام يضعف مينا الأسنان أمراض القلب الحساسية

مواقيت الصلاة

الخميس 09:26 مـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes