الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:09 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية التونسي يؤكد التضامن مع مصر فى أزمة سد النهضة

أعرب عثمان الجرندي وزيرالشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عن ارتياحه لمستوى العلاقات والتعاون الثنائي بين مصروتونس والحرص المشترك لقيادتي البلدين على مزيد من الارتقاء بها على كافة الأصعدة.

أكدت الخارجية التونسية فى بيان لها اليوم الجمعة أن اللقاء الذي جمع وزيرالشئون الخارجية والهجرة مع نظيره المصري سامح شكري تناول مختلف أوجه علاقات التعاون المتميزة التونسية المصرية وسبل تطويرها في كافة المجالات وكذلك الإعداد للزيارات والاستحقاقات القادمة بين البلدين وخاصة منها الاجتماع المقبل للجنة المشتركة والحوارالسياسي التونسي المصري.

ونقل البيان عن وزير الخارجية المصري سامح شكري، تأكيده متانة العلاقات التي تربط البلدين والشعبين، منوها بنتائج الزيارة الناجحة التي أداها الرئيس التونسي قيس سعيد إلى مصر وما ستفتحه من آفاق واعدة لتعزيز التعاون التونسي المصري في جميع المجالات.

كما استعرض شكري آخر التطورات المتعلقة بالمساعي الرامية إلى إيجاد حل تفاوضي حول موضوع سد النهضة بما يحفظ مصالح جميع الأطراف ويضمن الاستقرار والأمن في منطقة شرق إفريقيا.

وفي هذا الخصوص، أعرب الجرندي عن تضامن تونس مع مصر واستعدادها للمساهمة في توفير كل الشروط التي من شأنها تسوية هذه الأزمة بالطرق الدبلوماسية، خاصة وأنها ترتبط بمسائل حيوية تتعلق بالأمن المائي لكل من البلدين (مصر والسودان).

وأكد الوزيران ضرورة توحيد جهود البلدين من أجل دفع العمل العربي المشترك وتطوير آلياته وإيجاد الحلول الكفيلة بمعالجة القضايا العربية الراهنة على غرار المسألة السورية ومواصلة الدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة، كما أكدا على مزيد من الدعم للمسار السلمي في ليبيا لتحقيق ما يصبو له الشعب الليبي من نمو وازدهار في كنف الأمن والاستقرار.

وأكد الوزيران مواصلة تنسيق المواقف ودعم التشاور بين البلدين حول مختلف المسائل ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.