الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. وزارة تكشف سبب ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا في الصعيد

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح وكيل وزارة الصحة والسكان للشؤون الوقائية عن أسباب إرتفاع إصابات فيروس كورونا في الصعيد مشيرًا إلى أن الزيادات الطفيفة في بعض محافظات الصعيد ترجع إلى أن المواطنين يتوجهون إلى عيادات خاصة أو الحصول على علاج من الصيدلية ويعزلون أنفسهم في المنزل دون معرفة ضوابط العزل أو الحصول على بروتوكول العلاج من وزارة الصحة: «الشخص الواحد سينقل العدوى إلى 4 أو 5 أشخاص مخالطين له في المنزل».

وقال إن الوزارة حريصة على إعلان كل ما يرتبط بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد من حقائق، لافتًا إلى أن بعض محافظات الصعيد تشهد زيادات طفيفة على مستوى أعداد الإصابات اليومية، وأنها لا تدعو إلى القلق، ويمكن للنظام الصحي أن يستوعبها.

وأضاف «عبدالفتاح» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت مقدمة برنامج «اليوم» الذي يعرض عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «كان هناك تضخيم للشائعات على منصات التواصل الاجتماعي في محافظة سوهاج، لدرجة أننا رصدنا شائعة أننا قطعنا الأكسجين عن المرضى في منشأة طبية، وكنا في نفس التوقيت نعقد اجتماعا داخل نفس المنشأة.. هذا كلام لا يصدقه عقل».

وتابع وكيل وزارة الصحة والسكان للشؤون الوقائية، بأن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وجهت بأن الـ17 مستشفى في محافظة سوهاج، تتعامل مع أزمة كورونا بطاقتها الاستيعابية كاملة، إذ تحتوي على أسرة عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي، كما أمدت الوزارة، المحافظة، بإمكانات إضافية بسبب احتمالية زيادة الأرقام.

وأهاب الدكتور محمد عبدالفتاح وكيل وزارة الصحة والسكان للشؤون الوقائية، بالمواطنين، أن يلتزموا بالحصول على المعلومات من مصادرها الطبيعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة