×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 09:51 مـ 15 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

عاجل.. وزارة تكشف سبب ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا في الصعيد

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح وكيل وزارة الصحة والسكان للشؤون الوقائية عن أسباب إرتفاع إصابات فيروس كورونا في الصعيد مشيرًا إلى أن الزيادات الطفيفة في بعض محافظات الصعيد ترجع إلى أن المواطنين يتوجهون إلى عيادات خاصة أو الحصول على علاج من الصيدلية ويعزلون أنفسهم في المنزل دون معرفة ضوابط العزل أو الحصول على بروتوكول العلاج من وزارة الصحة: «الشخص الواحد سينقل العدوى إلى 4 أو 5 أشخاص مخالطين له في المنزل».


وقال إن الوزارة حريصة على إعلان كل ما يرتبط بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد من حقائق، لافتًا إلى أن بعض محافظات الصعيد تشهد زيادات طفيفة على مستوى أعداد الإصابات اليومية، وأنها لا تدعو إلى القلق، ويمكن للنظام الصحي أن يستوعبها.

وأضاف «عبدالفتاح» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت مقدمة برنامج «اليوم» الذي يعرض عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «كان هناك تضخيم للشائعات على منصات التواصل الاجتماعي في محافظة سوهاج، لدرجة أننا رصدنا شائعة أننا قطعنا الأكسجين عن المرضى في منشأة طبية، وكنا في نفس التوقيت نعقد اجتماعا داخل نفس المنشأة.. هذا كلام لا يصدقه عقل».

وتابع وكيل وزارة الصحة والسكان للشؤون الوقائية، بأن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وجهت بأن الـ17 مستشفى في محافظة سوهاج، تتعامل مع أزمة كورونا بطاقتها الاستيعابية كاملة، إذ تحتوي على أسرة عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي، كما أمدت الوزارة، المحافظة، بإمكانات إضافية بسبب احتمالية زيادة الأرقام.

وأهاب الدكتور محمد عبدالفتاح وكيل وزارة الصحة والسكان للشؤون الوقائية، بالمواطنين، أن يلتزموا بالحصول على المعلومات من مصادرها الطبيعية.

وزارة الصحة الصعيد محافظة سوهاج

مواقيت الصلاة

الأحد 09:51 مـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes