×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 2 أكتوبر 2022 06:15 صـ 7 ربيع أول 1444هـ
الأجهزة الأمنية تضبط قائد سيارة إصطدم ب 3 أشخاص فى المنتزه بالإسكندرية.شيرين عبد الوهاب تطرح أغنيتها الجديدة ”المترو”رئيس الجامعة الألمانية: رؤيتنا تهدف إلى تخريج كوادر تتميز بقدرات متعددة لخدمة مصرفي أول يوم دراسة بالجامعات .. وزير التعليم العالي يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآدابرئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: نتطلع لرؤية مشروعات التنمية والهوية البصرية التي نفذناها في COP27 بشرم الشيخليلي أحمد زاهر تخطف الأنظار بإطلالة كاجوال في أحدث ظهور لهامحمد قاسم يشارك فى مسلسل «دوبامين» لـ تيام مصطفى قمربالأرقام .. أبرز جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال شهرمجلة الخدمة النفسية بآداب عين شمس تحصل على معامل ” ارسيف ARCIF ”الأجهزة الأمنية بالجيزة تواصل مكافحة جرائم تزوير وتقليد العملات الورقيةالبوستر الدعائي لمسلسل ”الضاحك الباكى” لـ عمرو عبد الجليلمايان السيد تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
عرب وعالم

السعودية تتخذ قرارًا عاجلًا بإغلاق المساجد بعد تفشي كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، إغلاق 19 مسجدًا بشكل مؤقت، في 7 مناطق؛ بعد ثبوت 19 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف المصلين.

ويصل بذلك مجموع ما أُغلق من مساجد خلال 76 يوما، إلى 801 مسجد، فُتِحَ 764 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال ،الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت الوزارة، في تقرير، اليوم السبت، أن المساجد المغلقة “5 بمنطقة الرياض، ومثلها بمنطقة القصيم، و3 بمنطقة مكة المكرمة، و2 بمنطقة عسير، ومثلهما بمنطقة الحدود الشمالية، ومسجد بالمنطقة الشرقية ومثله بمنطقة الباحة”.

وأشارت إلى أنها أعادت فتح 39 مسجدا، منها 10 بمنطقة الرياض، و6 بالمنطقة الشرقية، و6 بمنطقة عسير، و5 بمنطقة مكة المكرمة، و5 بمنطقة الحدود الشمالية، و4 بمنطقة جازان، ومسجدين بمنطقة الباحة، ومسجد بمنطقة المدينة المنورة؛ وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ونصحت الوزارة، في ختام بيانها، المصلين، ومنسوبي المساجد، بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومنها “لبس الكمامة، إحضار السجادة الخاصة بهم، تحقيق التباعد الجسدي؛ لسلامتهم”، مؤكدة أن الالتزام بالتعليمات المعتمدة من الجهات المختصة للوقاية من فيروس كورونا؛ واجب شرعي، ومسؤولية وطنية.

وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد المملكة العربية السعودية المساجد

مواقيت الصلاة

الأحد 06:15 صـ
7 ربيع أول 1444 هـ 02 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:22
الشروق 05:49
الظهر 11:45
العصر 15:08
المغرب 17:40
العشاء 18:57
الزمان الطريق