الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تبدأ الانسحاب الكامل من أفغانستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ الجيش الأمريكي انسحابه الكامل من أفغانستان، حسبما قال قائد القوات الأمريكية هناك اليوم، الأحد، في ما يرقى إلى بداية نهاية الحرب الأمريكية المستمرة منذ ما يقرب من 20 عامًا في البلاد.

وبحسب "نيويورك تايمز" الأمريكية، قال الجنرال “أوستن ميللر”، رئيس التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان، في مؤتمر صحفي للصحفيين الأفغان في مقر قيادة الجيش الأمريكي في كابول، العاصمة، "لدي الآن مجموعة من الأوامر.. سنجري انسحابًا منظمًا من أفغانستان، وهذا يعني نقل القواعد والمعدات إلى قوات الأمن الأفغانية".

وتأتي تصريحات الجنرال ميللر بعد أسبوعين تقريبًا من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن خروج جميع القوات الأمريكية من البلاد بحلول 11 سبتمبر، الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي دفعت بالولايات المتحدة إلى حربها الطويلة في أفغانستان.

قوبل إعلان بايدن بعدم اليقين في أفغانستان، حيث يستعد لمستقبل بدون وجود عسكري للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على الرغم من تمرد طالبان الذي يبدو وكأنه ميت عازمًا على تحقيق نصر عسكري على الرغم من محادثات السلام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.