×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 يونيو 2021 02:20 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. بيان ناري من الإمارات بشأن أحداث القدس

الإمارات
الإمارات

أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الأحد، بيانًا أعربت فيه عن قلقها الشديد إزاء أحداث العنف التي شهدتها القدس الشرقية المحتلة.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام": "نعرب عن قلقنا إزاء أحداث العنف في القدس والتي قامت بها مجموعات يمينية متطرفة، نجم عنها إصابة عدد من المدنيين".

وأضافت: "نرفض بشكل دائم وندين جميع أشكال العنف والكراهية التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

وتابعت: "ندعو السلطات الإسرائيلية إلى تحمل المسؤولية في خفض التصعيد، وإنهاء كافةالاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان. كما أكدت على ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم".

وشهدت مدينة القدس، توترًا كبيرًا خلال الأيام الماضية تخللته اشتباكات هي الأعنف منذ فترة طويلة بين المقدسيين وعناصر الجيش والشرطة الإسرائيلية، بسبب إعاقة وصول المقدسيين للمسجد الأقصى، إضافة لتحريض عناصر متطرفة على قتل المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس.

وأدت هذه الاشتباكات إلى إصابات بالعشرات في صفوف الفلسطينيين جراء استخدام الشرطة الإسرائيلية للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاه المتظاهرين.

وتسببت هذه الاشتباكات بموجة تصعيد بين قطاع غزة وإسرائيل، حيث أطلقت فصائل فلسطينية مسلحة في القطاع، عشرات الصواريخ صوب المدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية لغزة، فيما يجري الجيش الإسرائيلي مشاورات مكثفة لبحث الرد على عمليات إطلاق الصواريخ هذه.

وزارة الخارجية الإماراتية القدس الشرقية المحتلة السلطات الإسرائيلية الفلسطينيين

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:20 صـ
8 ذو القعدة 1442 هـ 18 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:58
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes