×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 03:56 مـ 21 صفر 1443هـ
عرب وعالم

رسالة عاجلة من الملك سلمان وولي العهد لـ رئيس إندونيسيا

ملك السعودية وولي العهد
ملك السعودية وولي العهد

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لرئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، في ضحايا الغواصة التي غرقت قبالة سواحل جزيرة بالي.

وقال خادم الحرمين الشريفين: "علمنا بنبأ الغواصة التي غرقت قبالة سواحل جزيرة بالي، وما نتج عنها من وفيات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية إندونيسيا الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويحفظكم وشعب جمهورية إندونيسيا من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب".

من جانبه، بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ئب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية عزاء ومواساة لرئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، في ضحايا الغواصة التي غرقت قبالة سواحل جزيرة بالي.

وقال ولي العهد السعودي: "تلقيت نبأ الغواصة التي غرقت قبالة سواحل جزيرة بالي، وما نتج عنها من وفيات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، إنه سميع مجيب".

كانت إندونيسيا أعلنت العثور على حطام الغواصة لتي غرقت قبالة سواحل بالي الأربعاء الماضي، مؤكدة وفاة طاقمها المؤلف من 53 بحارا بالكامل.

وسبق أن رجح الجيش الإندونيسي أن الغواصة غرقت على عمق 600-800 مترا، ما يتجاوز بشكل ملموس حدود قدراتها، وأن هيكلها غير قادر على التصدي لضغط المياه على هذا العمق.

ورجح العسكريون أن الغواصة تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي، وفي هذه الحالة كانت احتياطيات الأكسجين فيها ستنقضي يوم السبت.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو ضحايا الغواصة سواحل جزيرة بالي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:56 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes