الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:46 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حكايات مآساوية من الهند.. كورونا يتوحش والجيش يتدخل لمحاصرة الوباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهند، اليوم الاثنين 26 أبريل، أنها أمرت قواتها المسلحة بالتدخل والمساعدة في التصدي لارتفاع إصابات فيروس كورونا في البلاد.

جاء ذلك في الوقت الذي تعهدت فيه عدة دول بتقديم مساعدات طبية عاجلة للهند لمحاولة احتواء حالة طارئة تغمر مستشفيات البلاد.

وقال رئيس أركان الجيش الجنرال بيبين راوات، في اجتماع مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إنه سيتم إرسال الأكسجين إلى المستشفيات من احتياطيات القوات المسلحة وأن أفرادًا متقاعدين من السلاح الطبي سينضمون إلى المرافق الصحية التي تعالج مرضي كورونا.

وقال بيان حكومي إن البنية التحتية الطبية العسكرية ستتاح للمدنيين حيثما أمكن ذلك بعد وصول الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى ذروة قياسية لليوم الخامس.

وصرح الرئيس الهندي مودي، بأنه تحدث إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الأزمة، وناقش سلاسل التوريد للمواد الخام والأدوية الخاصة بلقاح كورونا.

وحث مودي جميع المواطنين على التطعيم والأخذ بأسباب الحذر في الوقت الذي أعلنت فيه المستشفيات والأطباء عجزهم عن مواكبة طوفان المرضى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة