×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 25 يونيو 2021 05:03 صـ 15 ذو القعدة 1442هـ
الموجز كافية

الأسبوع العالمي للتلقيح.. هذا ما قالته الصحة العالمية عن لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

نعلم جميعًا أن العالم يحتفل حاليًا بالأسبوع العالمي للتلقيح، وسط جائحة كوفيد-19 التى جعلت الجميع يدركون أهمية اللقاح أكثر من أي وقت مضى، قالت الدكتور رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية أن لقاح كورونا هو الأداة الوحيدة للنجاة من مضاعفاته الخطرة لافتة إلى أن الاستراتيجية العالمية تستهدف التوسع بالتغطية الخاصة بالتطعيمات إلي 90% مضيفة أن الدول التى بها حروب بها مشاكل كثيرة صحيا وانخفضت فيها نسب التطعيمات حيث بلغت 60% .

وكانت قد أضافت أيضًا أن لقاح كورونا لا يحمى من الإصابة بكورونا بنسبة 100% وتابعت: ليس شرطا لعمل تحليل pcr قبل الحصول علي لقاح كورونا طالما لا توجد أعراض من المرض وأضافت أن الأجسام المضادة تتكون في خلال من 7 إلى 10 أيام بعد الحصول علي الجرعات الخاصة باللقاح.

وقالت الدكتور رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية : لا بد من الالتزام بالكمامة والإجراءات الاحترازية مع الحصول علي اللقاح للوقاية من عدوى كورونا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمناسبة الأسبوع العالمي للتلقيح 2021، وجائحة كوفيد-19 بالإضافة إلى توزيع اللقاحات.

من ناحيته، قال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن الدول التى توسعت فى التطعيمات الخاصة بكورونا انخفضت فيها معدلات الإصابة بكورونا.

واستكمل حديثه قائلًا: هناك زيادة عالمية فى الإصابات بكورونا بسبب التحلل من الإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرا إلى أن العالم شهد 5 ملايين إصابة بكورونا خلال الاسبوع الماضى فى سابقة عالمية، مشيرا إلى أن 12 دولة فى إقليم شرق المتوسط أبلغت عن زيادة فى إصابات كورونا و11 دولة أبلغت عن زيادة فى الوفيات.

وأضاف أنه يوجد 22 % زيادة في إصابات كورونا في إقليم شرق المتوسط و17 % زيادة فى الوفيات.

علمًا أن جمعية الصحة العالمية سبق وأقرت في عام 2020 "جدول أعمال التمنيع 2030" ، الذي يهدف إلى عالم ينتفع فيه الجميع في كل مكان ومن مختلف الأعمار بشكل كامل من اللقاحات من أجل تحسين صحتهم ورفاههم.

منظمة الصحة العالمية لقاح كورونا الأداة الوحيدة للنجاة مضاعفاته الخطرة فيروس كورونا

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:03 صـ
15 ذو القعدة 1442 هـ 25 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:58
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes