×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:00 صـ 9 ربيع أول 1444هـ
طرح البرومو الرسمي لفيلم ”حظك اليوم ” تمهيدًا لعرضهوزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع وررئيس أركان حرب القوات المسلحة بذكرى إنتصار أكتوبرأمينة تكشف سر غيابها عن حضور حفل زفاف سالى عبد السلامننشر تهنئة وزير الداخلية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى إنتصار أكتوبر المجيدالراحل أسامة أنور عكاشة يمثل مصر بفيلم ”الباب الأخضر” بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لأفلام المتوسطإلهام شاهين بإطلالة شبابية في أحدث ظهور لها”كايرو فستيفال سيتي” تستضيف الماراثون الرياضي CFC WORLD HEART RUN لدعم مرضى القلب تزامنا مع اليوم العالمي للقلبشاكوش و بهاء ينتظران طرح ”دي حلاوة” خلال ساعاتسوزان نجم الدين تحسم الجدل المثار حول حبيبهاديتر فريتش : خريجي الألمانية بالقاهرة على أهبة الإستعداد لمواجهة تحديات الحياة المهنية و المستقبليةمفيد شهاب : الجامعة الألمانية بالقاهرة ساهمت في تعزيز العلاقات بين مصر وألمانياوزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بالجامعة البريطانية
عرب وعالم

عاجل.. بايدن ونتنياهو يكتبان شهادة وفاة إيران بهذا القرار

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني (إسرائيل) الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لمواجهة تهديدات برامج الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض:"التقى مستشار الأمن القومي جيك سوليفان اليوم في واشنطن مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات لمواصلة المشاورات الثنائية الوثيقة بين الحكومتين حول مجموعة من القضايا الإقليمية. ناقش المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون مخاوفهم الجادة بشأن التقدم في البرنامج النووي الإيراني في السنوات الأخيرة".

وأضاف:"أطلعت الولايات المتحدة إسرائيل على المحادثات في فيينا وشددت على اهتمام الولايات المتحدة القوي بالتشاور عن كثب مع إسرائيل بشأن القضية النووية في المستقبل. اتفقت الولايات المتحدة وإسرائيل على التهديد الكبير الذي يمثله السلوك العدواني لإيران في المنطقة، وأكد المسؤولون الأمريكيون دعم الرئيس جو بايدن الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وتابع:"اتفقت الولايات المتحدة وإسرائيل على إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين الوكالات لتركيز اهتمام خاص على التهديد المتزايد للمركبات الجوية غير المأهولة والصواريخ الموجهة الدقيقة التي تنتجها إيران وتقدمها إلى وكلائها في منطقة الشرق الأوسط".

كما أعرب الجانبان "عن مخاوفهما بشأن المواجهات العنيفة الأخيرة في القدس ورحب المسؤولون الأمريكيون بدعوات إسرائيل الأخيرة للتهدئة".

وواصل البيان:"أدانت الولايات المتحدة بشدة الهجمات الصاروخية العشوائية الأخيرة من غزة على إسرائيل. وأكد المسؤولون الأمريكيون دعم هذه الإدارة المستمر للجهود المبذولة لدفع السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وحل الدولتين للصراع.".

واختتم البيان:"لا تزال الولايات المتحدة ثابتة في التزامها بأمن إسرائيل وستعمل على تعزيز جميع جوانب الشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

ويأتي ذلك في ظل زيارة وفد إسرائيلي رفيع المستوى للاطلاع على المحادثات والمفاوضات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة في فيينا بشأن عودة واشنطن للاتفاق النووي، وسط رفض إسرائيلي للخطوة، بينما أكدت إدراة بايدن أن الوفد الإسرائيلي لن يغير موقفها من محاولة التفاوض مع إيران والعودة إلى الاتفاق النووي.

وقالت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في مؤتمر صحفي إن موقف الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن لن يتغير بحسب الموقف الإسرائيلي، مشيرة إلى أن واشنطن ستطلع تل أبيب على المحادثات مع إيران.

الولايات المتحدة إسرائيل إيران برامج الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:00 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق