الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:39 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ناجلسمان يتمتع بالقدرة على القيام بدور كبير في العهد الجديد لبايرن ميونخ

ناجلسمان
ناجلسمان

لا يحتاج جوليان ناجلسمان إلى مقدمات في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا). فمنذ ظهوره وانطلاقه مع هوفنهايم في عام 2016، كان المدرب تحت مراقبة شديدة من عالم كرة القدم.

وترجع حقيقة اهتمامه بتدريب فريق بايرن ميونخ لفترة سابقة، ففي عام 2017 قال ناجلسمان إنه كان " سعيدا للغاية بحياته، وأن بايرن ربما يجعلني أكثر سعادة".

واستطاع ناجلسمان أن يصل لأعلى فئة في كرة القدم الألمانية، بعد أن تم الإعلان عن أنه سيصبح المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ، حيث سيتولى تدريب الفريق خلفا لهانسي فليك، بطل الثلاثية، في الصيف المقبل بعقد مدته خمس سنوات.

وقال ناجلسمان في مؤتمر صحي عقب الإعلان :" لم أخطط للرحيل عن لايبزج بعد عامين، كانت هناك بعض الاستعلامات والاستفسارات من أندية أخرى ولكنني قلت لأولي مينتسلاف بأنني لن أنهي تعاقدي لأي نادي، إلا لهذا النادي (بايرن)".

وبدأت مسيرة ناجلمسان التدريبية في عام 2008 عندما تولى تدريب فرق الشباب بنادي أوجسبورج، ولكن رغم 13 عاما من الخبرة كمدرب، فإن ناجلسمان مازال شابا حيث يبلغ 33 عاما – أصغر من مانويل نوير قائد الفريق بعامين، وأكبر بعام واحد فقط من روبرت ليفاندوفسكي هداف الفريق.

وكان بايرن لديه تجربة مع مدرب شاب ولكنه لا يجلب ذكريات جيدة. وكان سورين ليربي، لاعب الفريق الأسبق، يبلغ 33 عاما عندما تولى تدريب الفريق في 1991.

وخسر أول مباراة له أمام بوروسيا دورتموند صفر / 3 وتمت إقالته بعدها بـ14مباراة.

ولكن ناجلسمان ليس ليربي، فهو بالفعل أثبت أن لديه يلزم ليكون مدربا ناجحا. وكانت أبرز نتائجه هي الوصول للدور قبل النهائية بدوري أبطال أوروبا مع لايبزج في 2020، بينما جعل الفريق منافسا دائما على لقب البوندسليجا.

وقال ليفاندوفسكي عن مدربه الجديد :"لا أعرف جوليان ناجلسمان جيدا، ولكن ما يمكنني قوله هو أنه دائما ما يأخذ الفرق لمستوى لا تتوقع أن يصلوا إليه".

وأضاف :" مع ناجلسمان، أداء الفرق يكون دائما فوق التوقعات".

ولكن، في بايرن سيجد ناجلسمان تحديات لم يقابلها من قبل. سيجد ناديا دائما تحت ضغط للفوز بالألقاب، خاصة بعد الفترة الناجحة للغاية لفليك.

كما سيكون ناجلسمان في مواجهة مع بعض الرؤساء الكبار وغرفة خلع ملابس مليئة بالنجوم، كيفية تعامله مع هذه العلاقات سيكون حاسما في مسألة بقائه في ميونخ.

ولكن الأنباء الجيدة لناجلسمان، هي أن عصرا جديدا على وشك البدء في بايرن، وينبغي أن يلعب المدرب دورا كبيرا في هذا.

سيتنحى كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي قريبا، وسيترك مهامه لأوليفر كان، الذي ذكرت تقارير إعلامية أنه كان الاسم الأكبر خلف التعاقد مع ناجلسمان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.