×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 8 فبراير 2023 09:37 مـ 18 رجب 1444هـ
قطاع التفتيش بالتنمية المحلية ذراع مكافحة الفساد بالمحليات.. 117 حملة تفتيش على 21 محافظة و إحالة 331 للنيابات العامة والإداريةدنيا سمير غانم تخصص حسابها عبر انستجرام لانقاذ منكوبى الزلزالوزير التنمية المحلية يتلقي تقريرًا عن جهود المحافظات في إزالة تجمعات الأمطاربروتوكول تعاون بين التنمية المحلية و التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموىوزيرا ”الإنتاج الحربي” و”التنمية المحلية” يبحثان مستجدات التعاون بمنظومة المخلفاتبدء إدخال بنوك الأسئلة بآداب عين شمس لمقررات الفصل الدراسي الثانيكشف غموض إتلاف محتويات شقة سكنية بالقاهرة إثر شجار بين زوجينالبنك العربي يفتتح فرع المعادي في موقعه الجديدفريق عمل ”الحب بتفاصيله” ومصطفي قمر يحتفلوا بعيد ميلاد المنتج هيثم حسنتفاصيل لقاء لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدةتفاصيل لقاء الرئيس الأوكراني والملك تشارلز الثالث بقصر باكنجهامعاجل.. بيان خطير من البنتاجون بشأن انفجار خط أنابيب الغاز “نورد ستريم”
عرب وعالم

أول تعليق لـ نتنياهو على حادث جبل ميرون الإسرائيلي

نتنياهو
نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن حادثة الجسر التي وقعت مساء الخميس 30 أبريل تعتبر من أفظع الكوارث في تاريخ إسرائيل.

كانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أفادت اليوم الجمعة، بمقتل ما لا يقل عن 44 شخصا وإصابة 150 آخرين، في تدافع خلال احتفال ديني.

ووقعت الحادثة فجر الجمعة، وذلك خلال احتفال ديني يهودي في شمال إسرائيل، حيث شارك عشرات الآلاف من اليهود في رحلة الحجّ السنوية إلى قبر الحاخام شمعون بار يوحاي على جبل ميرون.

وحسبما ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل"، فإن سبب الحادث يعود إلى انزلاق عدد من الأفراد من المشاركين في الاحتفال عند الممر الخاص بالخروج من الموقع الديني، الأمر الذي أدى إلى تدافع وعمليات سحق قاتلة.

ونقل الموقع عن شهود عيان قولهم، إن حوالي 20 ألفا انطلقوا للنزول عبر ممر ضيق أرضيته ملساء، وهو ما تسبب في انزلاق بعض الأفراد على الأرض، ومن ثم حدث تدافع كبير، وسحق لكثيرين.

وقال أحد الناجين للموقع الإسرائيلي: "كنا في طريقنا لرؤية النار المشتعلة، وفجأة كانت هناك موجة بشرية أمامنا، فجرفت أجسادنا، وشاهدت أشخاصا يسحقون تحت الأقدام، وآخرين يرمون بعيدا عن الممر".

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حادثة الجسر الكوارث تاريخ إسرائيل

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:37 مـ
18 رجب 1444 هـ 08 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:13
الشروق 06:41
الظهر 12:09
العصر 15:14
المغرب 17:37
العشاء 18:56
النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض
CIB
CIB