×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 24 أكتوبر 2021 08:10 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

عاجل.. بيان خطير من السفارة السعودية

ملك السعودية
ملك السعودية

أصدرت السفارة السعودية في جنوب إفريقيا، بيانًا عاجلًا بشأن وفاة أحد مواطنيها إثر حادث تصادم طائرتَيْن للتدريب على الطيران في جوهانسبرج.

‏وقالت في بيان، إن الحادث وقع في إحدى ضواحي مدينة جوهانسبرج بدولة جنوب إفريقيا، بعد تصادم طائرتَي تدريب، مشيرة إلى أن الحادث أسفر عن وفاة محمد بن أحمد السيسي “سعودي الجنسية”، ووفاة مدربه، وطاقم الطائرة الأخرى.

وأوضحت السفارة في بيانها قائله: "حدث تصادم طائرتين للتدريب علي الطيران إحداهما تابعة لمدرسة Central Flying Academy والأخرى تابعة لمدرسة Sky Hawk Aviation وقد نتج عن الحادث وفاة المواطن السعودي أحمد بن محمد بن أحمد السيسي الذي كان يستقل الطائرة الأولى ويدرس الطيران على حسابه الخاص".

وباشرت السفارة الحادث منذ تلقيها البلاغ من قبل جهات الاختصاص الجنوب أفريقية، حيث قامت السفارة بزيارة موقع الحادث الواقع في أحد ضواحي مدينة جوهانسبيرغ، كما تم التواصل مع الجهات الحكومية المعنية لاستكمال الإجراءات اللازمة لنقل جثمان المواطن إلى ذويه بالمملكة.

وأضافت السفارة أنها ستقوم السفارة بمتابعة إجراءات التحقيق التي تقوم بها السلطات المختصة.

كما تقدمت السفارة بخالص العزاء وصادق المواساة لذوي الفقيد في هذا الحادث الأليم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

السفارة السعودية جنوب إفريقيا حادث تصادم طائرتَيْن للتدريب على الطيران جوهانسبرج

مواقيت الصلاة

الأحد 08:10 صـ
18 ربيع أول 1443 هـ 24 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes