×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:18 مـ 5 ربيع أول 1444هـ
وزير التنمية المحلية: زيارات ميدانية لفرق الوحدة المركزية لـ ”حياة كريمة” بالوزارة للمحافظاتالجامعة الالمانية بالقاهرة تحتفل على مدار 3 أيام بتخرج أبنائها دفعة عام 2021-2022وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعممباحث القاهرة تنجح فى ضبط كمية من مخدر الحشيش بحوزة شخصين بالشروقإحباط محاولة وتهريب 15 ألف طربة حشيش و2 طن بانجو و200 كيلو لمخدر الهيدروبالسويسالأيام الأخيرة في حياة عماد حمدى وعلاقتها بـ عمر الشريف ورائها في النجمات الشباب .. أبرز تصريحات نادية الجندينور تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل ”موضوع عائلى 2”حسين الجسمي يطرح أغنيه الجديدة ”دعيت الله”نبأ مؤسف عن الرئيس الروسي بوتينالتعليم العالي تنظم حملة صحية لإجراء عدد من التحاليل للعاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمجانلدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.. هواوي تكنولوجيز تتعاون مع ”Flat6Labs” في برنامج ”Spark”جامعة بنى سويف التكنولوجية تستعد لبدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023
عرب وعالم

بايدن يلغي مشاريع بناء الجدار العازل على الحدود المكسيكية

الموجز

ألغى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مشاريع الرئيس السابق، دونالد ترامب، الخاصة ببناء جدار عازل على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وكان المشروع قد استخدمت فيه في البداية أموال كانت مخصصة للدفاع، والآن سيجري توجيه قسم منها لمكافحة الضرر البيئي الناجم عن بناء الجدار.

وكان الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون، دونالد ترامب، قد فرض حالة الطوارئ واستعمل سلطات الطوارئ، وحوّل أموالا من مخصصات البنتاغون بعد أن رفض الكونجرس تمويل البناء الكامل للجدار، وحصل بذلك على حوالي 10.5 مليار دولار، في حين أن المشرعين خصصوا 4 مليارات دولار فقط لهذا الغرض.

وألغى بايدن في فبراير الماضي حالة الطوارئ الحدودية التي فرضها سلفه ترامب، والتي سمحت بتمويل الجدار في تجاوز للكونجرس.

وقال نائب المتحدث باسم البنتاجون، جمال براون، بهذا الشأن: "وفقا للمرسوم الرئاسي لوقف إعادة توجيه الأموال لبناء الجدار على الحدود، لن يتم إعادة توجيه الأموال من أغراض أخرى لبناء الجدار.. اليوم، ستبدأ وزارة الدفاع في إلغاء جميع مشاريع بناء الجدار، التي استخدامت فيها الأموال المعاد توجيهها، وستتخذ خطوات لإعادة الأموال المتبقية غير المطالب بها للبناء العسكري إلى الغرض المقصود منها، وفقا للتشريعات".

جو بايدن أمريكا ترامب المكسيك

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:18 مـ
5 ربيع أول 1444 هـ 30 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:43
العشاء 19:00
الزمان الطريق